علق جو بونفرير المدير الفني السابق لمنتخب نيجيريا على أداء منتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا، موضحًا رأيه في المنتخب الأقرب للفوز بالمسابقة القارية خلال النسخة الحالية.

وقال جو بونفرير في تصريحات تلفزيونية عبر قناة الحياة: "شاهدت بعض المباريات في كأس أمم إفريقيا، وشاهدت منتخب مصر، المنتخب المصري كان محظوظا بالنتيجة التي حققها منتخب موزمبيق أمام غانا".

وتابع: "منتخب مصر لا يظهر بشكل جيد بسبب اختلاف طرق اللعب في الدوري المصري عن طريقة لعب فيتوريا في المنتخب، يجب زيادة اللعب بمهاجمين لتزداد قوة المنتخب المصري".

وأردف: "محمد صلاح لاعب محوري وغيابه بالطبع سيكون مؤثرا على المنتخب، لكن تريزيجيه هو أفضل لاعب لتعويض غياب صلاح وقيادة هجوم منتخب مصر".

طالع | مواجهات دور الـ16 من كأس أمم إفريقيا.. (محدث باستمرار)

وأكمل: "لاعبو المغرب متمزين يلعبون كرة قدم متقدمة، منتخب الكونغو الفريق الأفضل لمنتخب مصر في الدور المقبل، يلعبون بطريقة مشابهة من الناحية التكتيكية، يساعد المنتخب المصري على الفوز، ولكن المباراة أمام المغرب ستكون صعبة".

وبسؤاله عن من ترشح للفوز بكأس أمم إفريقيا؟، أجاب: "السنغال تلعب مباريات رائعة، بعض الفرق الأخرى كانت مفاجأة بمستواها في البطولة، السنغال فريق متكامل في كل الخطوط يلعبون كرة قدم جماعية ويتفهمون بعضهم البعض بكل أريحية".

وأتم: "السنغال عندما يخسرون الكرة تجد ضغطا في نفس اللحظة، الكاميرون ونيجيريا لا يفعلان ذلك حتى منتخب مصر، السنغال تلعب أفضل كرة القدم الآن في البطولة".