علق مصعب البطاط قائد منتخب فلسطين على تأهل بلاده لدور الـ16 من بطولة كأس آسيا، موضحًا معاناة اللاعبين بسبب الظروف الحالية التي يمر بها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وتأهل منتخب فلسطين من ضمن أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث في المجموعة الثالثة من المسابقة الآسيوية.        

وقال مصعب البطاط في تصريحات تلفزيونية عبر قناة اون تايم سبورتس: "سعداء بأول تأهل للمنتخب لدور الـ 16، رسالتنا كلاعبين أن نوصل للعالم أن فلسطين موجودة في كل المحافل الدولية، وقادرون على منافسة كل المنتخبات العربية، وإن شاء الله تأهلنا يكون بداية خير للمنتخب".

وأكمل: "نحن كلاعبين فلسطينيين جزء من الحياة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، الدوري العام متوقف منذ أكثر من 3 أشهر،  وفي الأيام العادية يكون في مشاكل في المعسكرات".

طالع | المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16 من كأس آسيا 2023.. موقف فلسطين

وتابع: "يكون معنا لاعبين من قطاع غزة، لكن الأوقات الحالية هي من أصعب الأوقات التي تمر على الشعب الفلسطيني، والتحضيرات لهذه البطولة كانت من أصعب التحضيرات، قمنا بعمل معسكر لمدة أسبوع في السعودية بصعوبة".

وأردف: "هناك لاعبين سافروا عن طريق الأردن، ولاعبون كانوا متواجدين في الخارج وتجمعنا في السعودية، ولعبنا أمام أوزبكستان والسعودية، والتحضير كان صعبا، لكن نحن نتسلح بالروح، خاصة في هذه الأوضاع".

وواصل: "كنا نريد أن نوصل رسالتنا للشعب وأن ندخل عليهم الفرحة، والحمد لله ربنا أكرمنا واستطعنا أن نوصل جزء من الفرحة للشعب، ولأرواح الشهداء وللأسرى المتواجدين في سجون الاحتلال".

وأتم: "إن شاء الله الروح الموجودة بيننا كلاعبين تستمر، أمامنا مباراة قادمة إن شاء الله نكون مركزين ونستطيع أن نُسعد الشعب".