يبدو أن كريم بنزيما، المهاجم الفرنسي لفريق كرة القدم الأول بنادي اتحاد جدة السعودي، يقترب من العودة مرة أخرى لأوروبا خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

أسطورة ريال مدريد انضم إلى اتحاد جدة في الصيف الماضي، ولكن بعد أقل من نصف موسم، لم يتكيف، وعانى من الضغوطات باعتباره قائد الفريق، قبل أن يتم استبعاده من قبل المدرب مارسيلو جاياردو.

طالع أيضًا.. تقارير فرنسية توضح موقف كريم بنزيما من البقاء في الدوري السعودي

صحيفة "ماركا" الإسبانية، كشفت عن الأندية الثلاث التي تفاوض كريم بنزيما من أجل العودة إلى أوروبا مرة أخرى، بعدما أصبحت نواياه واضحة بمغادرة اتحاد جدة.

ارتبط اللاعب الفرنسي بالعديد من الأندية الأوروبية، منها ريال مدريد فريقه السابق، وكذلك آرسنال وتشيلسي ومانشستر يونايتد في إنجلترا.

الصحيفة الإسبانية، أكدت بأن أولمبيك ليون، فريق كريم بنزيما الأسبق، الذي رحل عنه في 2009 إلى ريال مدريد، الأقرب لضم النجم الفرنسي، خاصة وأن اللاعب مقتنع بأن ما سيكسبه في أوروبا سيكون جزءًا صغيرًا مما يتخلى عنه من راتبه مع اتحاد جدة.

وكانت الأمور المالية العائق في عودة بنزيما إلى ليون، لكن رغبة اللاعب الذي لم يتدرب خلال الـ17 يومًا الماضية، فتحت الباب أمام النادي الفرنسي.

مانشستر يونايتد أيضًا وآرسنال ضمن الأندية التي تتفاوض مع كريم بنزيما، ولكن الأول يريد اللاعب حتى نهاية الموسم معارًا فقط، ويريد كريم توقيع عقد لمدة عامين على الأقل.

آرسنال في ظل إصابات جيسوس المستمرة وتذبذب مستوى نيكيتياه، يرغب في ضم بنزيما، لكن حتى الآن لم يتم دراسة ملف الانتقال للنادي اللندني من جانب اللاعب الفرنسي.