كشف محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر الأول عن تفاصيل الإصابة التي تعرض لها إمام عاشور لاعب الفراعنة خلال تدريبات أمس الأربعاء، موضحًا موقفه من المشاركة بمباراة الكونغو الديموقراطية المقبلة.

وتأهل منتخب مصر بقيادة روي فيتوريا، إلى دور الـ16 من منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا باعتباره وصيف المجموعة الثانية، ويواجه منافسه الكونغو الديموقراطية.

وقال محمد أبو العلا في تصريحات تلفزيونية عبر قناة أون تايم سبورتس: "إمام عاشور لعب كرة خلفية مزدوجة تزل بعدها على رأسه، وأريد أن أطمئن الناس أن الإصابات في الرأس شائعة جداً بـ كرة القدم".

وتابع: "تعاملنا مع الأمر في وقتها بشكل جيد، وذهبنا إلى المستشفى لكي يخضع اللاعب للأشعة المطلوبة".

وأكمل: "إمام عاشور حاليًا في وعيه تمامًا، ومثل هذه المواقف الأفضل أن ننتظر لمدة 24 ساعة تحت الملاحظة في المستشفى، وغدًا سيخرج من المستشفى".

طالع | موعد مباراة مصر والكونغو الديمقراطية في دور الـ16 من كأس أمم إفريقيا

وأردف: "بعد إصابة إمام عاشور تعرض لحالة إغماء وقمنا باستدعاء الإسعاف مباشرة، ونقله إلى المستشفى بشكل سريع".

وبسؤاله هل إمام عاشور سيشارك في مباراة الكونغو الديموقراطية المقبلة؟، أجاب: "سيكون صعب لأن وقفًا لبروتوكول إصابة الرأس، في حالات الارتجاج نحتاج إلى تنفيذ برنامج علاجي لمدة 6 أيام فلن يكون لديه فرصة للمشاركة في المباراة".

وأتم: "حال تخطي مصر مباراة الكونغو الديموقراطية المقبلة فإن إمام عاشور سيكون لديه فرصة للتواجد في مباريات دور الـ8 من كأس أمم إفريقيا".