أثنى فالديمار كيتا مالك نادي نانت الفرنسي على الأداء الذي يقدمه مصطفى محمد لاعب الفريق مع منتخب مصر ببطولة كأس أمم إفريقيا، موضحًا موقفه من البيع لباريس سان جيرمان حال تلقى عرضًا في الفترة المقبلة.

وقال فالديمار في تصريحات تلفزيونية عبر القناة "الأولى": "سعيد جدًا وفخور بما يقدمه مصطفى محمد مع منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا، وسعيد أنكم تأهلتم للدور الثاني من البطولة وأن مصطفى كان له دور حاسم في هذا التأهل".

وتابع: "مصطفى محمد كانت لديه في البداية بعض الصعوبات في التأقلم، ولكنه تغلب على ذلك في فترة وجيزة، هو لاعب لديه الإرادة في التغلب على الصعوبات".

وأكمل: "هو لاعب خطير جدًا في منطقة الجزاء ويسعى دائمًا إلى الفوز وهذا جزء من طبيعة شخصية ساهمت في المقام الأول على التطور، مصطفى محمد لاعب مهم لفريق نانت، ونحن متأثرون جدًا بغيابه وهذا أمر طبيعي".

وبسؤاله هل تلقيتم عروضًا لمصطفى محمد؟، أوضح: "هناك الكثير من الأشياء، ولكن ليست لدينا الرغبة في التحدث عن هذا الأمر، رغبتنا أن يستمر مصطفى معنا ويستمر في التطور على كل المستويات، حتى لو تلقيت اتصالات من أجل ضمه لن أرد، لأن رغبتنا هي الاحتفاظ باللاعب".

طالع | التلفزيون الجزائري يوضح لـ "بطولات": هل يبث مباراة مصر والكونغو في دور الـ16 من أمم أفريقيا؟

وأردف: "تركنا مصطفى محمد لمنتخب مصر وهذا حق لهم، ونحن فخورن بما يقدموه ولكن الرغبة الأولى هي الاحتفاظ به".

هل في الفترات الماضية كانت هناك نية لضم لاعبين مصريين؟، أجاب: "مصر تمتلك لاعبين على مستوى عالي، ونحن لدينا الرغبة بالتأكيد في التعاقد مع عدد آخر من اللاعبين المصريين، لأننا في الأساس نحب بشكل عام مصر والحضارة المصرية والثقافة المصرية إلى جانب كرة القدم".

واستطرد: "مصطفى محمد هو لاعب هام جدًا، وأن نراه في منتخب مصر هو أمر مهم جدًا وأن يدافع عن قميص بلده، وسنكون سعداء لو جاءت لمصطفى محمد الدعوة للمشاركة مع منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس وهذا سيكون أمرًا مميزًا، وهو حدث هام وأتمنى مشاركته مع منتخب بلده".

وبشأن هل يوافق على بيع مصطفى محمد لباريس حال تقديم عرض كبير؟، أضاف: "ماكيليلي والكثير من اللاعبين الفرنسيين هم لاعبون أبطال العالم، هؤلاء خرجوا من نانت، وهو نادي شعبي كبير في فرنسا، هذا الأمر خارج النقاش".

وواصل: "لدينا مشروع للمنافسة على المستوى المميز ولدينا لاعبين يفعلون ذلك، نريد أن نستمر في مشروعنا وإذا كانت هناك فرصة لتطور اللاعب في نادي أعلى من نانت سوف نساعده على ذلك".

من اللاعب الذي يشبه مصطفى محمد في طريقة لعبه؟: "هناك لاعب كان يلعب في فرنسا اسمه ليكوك كان أسطوريًا بالنسبة لي، كانت لديه الجودة وخصائص هائلة في منطقة العمليات على المستوى الفني والقوة البدنية، وكان لديه القدرة أن يسجل، ومصطفى محمد لديه نفس القدرة أن يسجل من أي مكان داخل منطقة الجزاء".