قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة، التهنئة لمنتخب مصر على بلوغ دور الـ 16 من كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة حاليًا في كوت ديفوار.

وقال أشرف صبحي في حديث لقناة "أون تايم سبورتس" الفضائية: "نقدم التهنئة لمنتخب مصر على التأهل من دور المجموعات في كأس امم إفريقيا، حققنا المهم وهو التأهل، هناك فرق ومنتخبات كبيرة بدأت متعثرة ووصلت لأبعد مسافة، يجب أن نثق في المنتخب المصري، عناصرنا كلها متكاملة، الأداء تحسن في المباراة الماضية".

وأكمل وزير الرياضة المصري: "أحلام المصريين ومشاعرهم كلها مع كرة القدم، دور الـ 16 إما اللعب بشكل جيد أو توديع البطولة، لا يوجد أمامنا رفاهية غير أننا ندعم المنتخب".

وتابع حديثه: "الدولة المصرية وفرت كل المناخ المطلوب لاتحاد الكرة وللجهاز الفني، والمسؤولين سعداء بكم ونمنحكم كاملة الثقة".

إقرأ أيضًا..مران منتخب مصر | مشاركة 24 لاعباً استعدادا لـ الكونغو.. وغياب إمام عاشور

وأضاف: "الهجوم على محمد صلاح وهل كان لك دور وهل تواصلت معه؟ بقدر المحبة يكون العتاب، المصريون يرون في صلاح الشخص الذي حقق ما لم ينجح غيره في تحقيقه لسنوات طويلة، يقولون إن تجربة صلاح فريدة".

وزاد في حديثه بشأن أزمة محمد صلاح وسفره إلى ليفربول: "كرة القدم مزاج عام للجميع، الجماهير تحب صلاح، وتطلب منه تصرفات معينة، صلاح يحب مصر وانتمائه لها، لذا علينا استبعاد عامل التخاذل، إدارة الموقف مطلوبة، مصر تمتلك جهازا طبيا رياضيا على أعلى مستوى، سفره كان من أجل سرعة استشفائه وعودته للمنتخب، منتخبنا كله رجال ورأينا قتالهم".

واختتم: "متواصلون مع منتخب مصر باستمرار ومع حازم إمام وخالد الدرندلي، ومنتخب مصر كله رجال، ويوجد تقارب كبير في المستويات بالنسخة الحالية في كأس أمم إفريقيا".