تحدث محمود فايز المدرب العام لمنتخب سوريا، عن مواجهة منتخب مصر القادمة أمام الكونغو الديمقراطية، التي ستجمع بينهما ضمن منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

ويلتقي منتخب مصر مع الكونغو الديمقراطية مساء الأحد المقبل في إطار لقاءات دور الـ16 من كأس أمم إفريقيا، على أرضية استاد ملعب لاورينت بوكو.

وقال محمود فايز في تصريحات عبر قناة "إي تي سي": "كان لنا تجربة مع منتخب الكونغو وكنا على وشك التأهل لكأس العالم".

وأضاف: "مباراة الكونغو ستكون صعبة جدًا، لديهم لاعبين مميزين جدًا على الجانب الفردي، يلعبوا في أندية كبيرة جدًا، هو منتخب متكامل كأفراد ولكن على المستوى الجماعي ينقصهم كثير من العمل، ويمتلكوا السرعات ومنتخب متطور، مصر قادرة على تحقيق المكسب ببعض التركيز".

طالع أيضاً.. مران منتخب مصر | مشاركة 24 لاعباً استعدادا لـ الكونغو.. وغياب إمام عاشور

وتابع: "كنا نتابع مباراة مصر والرأس الأخضر، وكنا سعداء للغاية مع اللاعبين السوريين بهدف مصطفى محمد بالهدف الثاني، ونتمنى تحقيق انجاز جيد في المباراة القادمة، والصعود لدور الثمانية".

وأوضح: "يجب أن نستغل تقدم ظهيري الكونغو للأمام ونستغل سرعات تريزيجيه ومرموش، هما يفتقدوا الصبر بشكل سريع ويريدوا أن يلعبوا كرة جيدة والهجوم بكثافة ولا نمنحهم أي مساحات لكي لا يستغلوا سرعتهم، ويجب أن نعتمد على الهجمة المرتدة".

وأكمل: "غياب إمام عاشور خسارة لمنتخب مصر، ولدينا حمدي فتحي ومحمد النني ومروان عطية قادرين على تعويض غيابه".

واستكمل: "أشعر ان فيتوريا غير المباريات التي خاضها في الفترات السابقة، تشعر أنه "مخضوض" هو مدير فني ثقيل وله اسمه وصولات وجولات في أوروبا، تشعر أنه فوجىء بمستوى البطولة والملاعب والأجواء، يوجد شيء غريب، المدرب المصري المتواجد معه يعرف هذه الأجواء وينقلها له، أيمن عبد العزيز مدرب محترم جدًا وجيد جدًا".

واختتم: "أحب فيتوريا جداً، قبل البطولة كان يسير بشكل جيد مع المنتخب ولديه ثقة على الخط، في البطولة فوجئت بملامح وجه، حتى عندما كنت أشاهد المباريات للمنتخب، كوبر، قال لي (هو فيتوريا مخضوض ومتفاجىء) وأنه يعرفه من الدوري البرتغالي وهو مدرب كبير وله اسمه".