تحدث إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن مواجهة منتخب مصر القادمة أمام الكونغو الديمقراطية، التي ستجمع بينهما ضمن منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة الكونغو الديمقراطية مساء الأحد المقبل في إطار لقاءات دور الـ16 من كأس أمم إفريقيا، على أرضية استاد ملعب لاورينت بوكو.

وقال الكومي في تصريحات عبر قناة "صدى البلد": "تأهلنا لدور الـ 16 بصعوبة، ولكن صعدنا وسط أجواء صعبة وخروج لمنتخبات كبرى، لا أبرر المستوى الذي تأهلنا به، ولكن من مباراة لأخرى نجد عزيمة وإصرار وقتال للاعبي منتخب مصر في تقديم أنفسهم وتقديم المستوى اللائق بالمنتخب، وأنا على ثقة أن منتخبنا سيصل إلى أقصى الأدوار في هذه البطولة".

وأضاف: "مباراة الكونغو لن تكون سهلة ولكن بعزيمة الأبطال سنتأهل، ونفس الأحداث التي حدثت في بطولة الكاميرون تعيد نفسها مرة أخرى".

طالع أيضاً.. محمود فايز: مباراة الكونغو ستكون صعبة جدًا.. وأشعر أن فيتوريا "مخضوض"

وأوضح: "تأهلنا لدور الـ 16 ومازال هناك هجوم كبير على المنتخب، وكأن هذا الهجوم سيجعل منتخب مصر يحصد البطولة، (بدل ما نقف معه ونشجعه ونقول له كلنا خلفك، نهاجمه ونقطع فيه)، يوجد فرق ما بين النقد والتجريح، والنقد والحقد".

وأكمل: "محمد صلاح نجم ولا أحد يستطيع أن ينكر نجوميته وأنه أيقونة مصر، ممكن لا يكون موفقا في مباراة أو إثنين وهو مثله مثل نجوم العالم، وما يحدث معه حاليًا حقد وليس نقد".

وعن تويته ميدو قال: "النجم يا كابتن ميدو يجب أن يكون قدوة للشباب الصغار، النجم في إدارة الأزمة يجب أن يكون عفيف اللسان، لا يخرج من لسانه إلا كل شيء جميل يتعلم منه الكبار والصغار، وعندما تخرج في برامج حوارية تقول ألفاظا غير لائقة، من المفترض أن تكون قدوة كنجم".

وأفاد: "أنت نجم تحاسب على الذي تتحدثه من لسانك، لا يجوز أن تقول لفظا مثل الذي كتبته في التويتة".

وأردف: "محمد صلاح رفض السفر قبل مواجهة الرأس الأخضر لأنها كانت مباراة فاصلة في مشوار المنتخب، إما بالخروج أو الاستمرار في البطولة".

واختتم: "لعبت لمنتخب مصر والعديد من الأندية الأوروبية وكنت مشروع نجم كبير، لو لديك ثقة الاستمرار كنا نفتخر بك، هذا الفارق ما بين لاعب مسك بإيده في النعمة الذي ربنا أعطاها له ونجم آخر فرط فيها، اكتفى بأشياء صغيرة وقال أعود إلى بلدي مرة أخرى".