تحدث الفرنسي سيباستيان ديسابر المدير الفني لـ منتخب الكونغو الديمقراطية، عن مواجهة مصر، في دور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة بكوت ديفوار.

منتخب مصر يلاقي الكونغو الديمقراطية، في إطار مواجهات دور الـ 16 من عمر منافسات نهائيات أمم إفريقيا.

وتأهل منتخب مصر في المركز الثاني للمجموعة الثانية، بينما منتخب الكونغو الديمقراطية تأهل كثاني للمجموعة السادسة.

وقال ديسابر خلال تصريحات في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "مستعدون لمواجهة الغد أمام منتخب مصر، نحن نعلم ما يجب أن نُحسنه، لأن لدينا نقاط نعمل علينا، واللاعبون عازمون ويعرفون ما يجب عليهم فعله على الصعيد الفردي والجماعي، هي مسابقة أخرى الآن، المجموعات انتهت، والفائز سيكون واحداً في المباريات القادمة".

وأضاف: "نحن فريق واحد وقوته في اتحاده، كل اللاعبين جاهزون ومتقاربون في المستوى، وهذا يمنحني أفكارًا تكتيكية كثيرة، لدينا عدة سيناريوهات لمباراة الغد، وهذا يعتمد على تركيز اللاعبين، بعد التدريب الأخير الخفيف تم التأكد من جاهزية الجميع".

وتابع: "أعرف الكثير عن الكرة المصرية، لأنني أعشق هذا البلد ولدي ذكريات كثيرة هناك، أعرف الكرة هناك جيدًا ونقاط القوة والضعف، مصر استقبلت 6 أهداف، ولعبوا بـ3 طرق مختلفة في المباريات الماضية، ولديهم دكة جيدة، وسنحاول استغلال بعض نقاط الضعف في الدفاع، سنضع الاستراتيجية الخاصة بنا، وهناك حالة انضباط في الفريق، نعلم أن هناك تحد كبير ينتظرنا، وبالتأكيد كل الفرق واجهت مشاكل، لكننا متأكدون من أننا نستطيع تخطي هذه العقبة".

طالع | فيتوريا عن مواجهة الكونغو: لسنا جاهزين بنسبة 100%.. ولن نبك بسبب غياب محمد صلاح

وواصل: "نسعى لحل بعض حالات الإجهاد العضلي والدخول بكل قوتنا، وعلى صعيد الاحصائيات في آخر 3 لقاءات بين المنتخبين وتصفيات كأس العالم، لا يمكن أن نقارن الفريقين تاريخيًا، المحور الهام الآن هو استغلال جودة اللاعبين في الملعب، سواء واجهنا مصر أو المغرب الأمر سيكون واحد، لدينا اللاعبين الجاهزين للمباراة، تجاوزنا الخطوة الأولى، وتأهلنا وأظهرنا أننا منتخب قوي، وغدًا سنرى".

واستطرد: "هناك بعض الأشياء لا تزعجنا على نحو كبير، المسابقة حتى الآن في ظروف مثالية والتنظيم جيد، بالتأكيد هناك بعض الأمور الهامة التي يجب علينا أن نعمل عليه، ويجب أن نركز أكثر من سيناريو لهذه المباراة، وسنلجأ لتغييرات هامة مثلما هو الحال مع المنافس، مصر هي المرشح للفوز بالمباراة، ونحن سعداء بهذا التحدي".

وعن غياب محمد صلاح، أجاب: "محمد صلاح أسطورة لن تكون حاضرة مع مصر غدًا، صلاح مثال كبير يُحتذى به هناك، لكن في كل حال المنتخب يمتلك لاعبين جيدين ويُمكنهم تعويض غيابه، وهذا ظهر في المباراة الماضية، أظهروا ردة فعل جيدة، كانت فرصة جيدة أن نواجه محمد صلاح، وأنا قابلته من قبل، لا ننتظر مفاجآت سنركز على المباراة لنكون في أفضل حال غدًا".

وفي ختام حديثه أجاب على سؤال ما الفارق بين الكرة المصرية والكونغولية، قائلاً: "لكي أكون صريحًا سأقول إنها ليست متشابهة ولكنها متقاربة، وتشترك في الروح القتالية، الكرة الكونغولية والمصرية ليستا متشابهتين لكنهما متقاربتان، على المستوى الفردي هناك فوارق، الفريق الوطني المصري هو المرشح للفوز، لكن لدينا فرصنا للتأهل للدور التالي".