علقت صحيفة "سبورت" الإسبانية، على تصرف تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي برشلونة، بعد إلغاء ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم في مواجهة فياريال.

برشلونة خسر بخماسية مقابل ثلاثة أهداف على ملعبه لويس كومبانيس، ضمن الجولة 22، ليتوقف رصيده عند 44 نقطة بفارق 10 نقاط عن ريال مدريد المتصدر.

حكم المباراة مونويرا مونتيرو احتسب ركلة جزاء لصالح برشلونة في الوقت الإضافي، ولكن غرفة الفار استدعته لمراجعة الحالة، ليعود ويلغي قراره.

انفجر تشافي اعتراضًا على قرار الحكم مونويرا مونتيرو، وتوجه إلى الكاميرا وقال: "هذا عار".

الصحيفة الإسبانية المقربة من النادي الكتالوني، كتبت: "تشافي قال ما يكفي، وليس هناك أقل من ذلك، الفضيحة التي يرتكبها التحكيم مرة أخرى لا نهاية لها".

وأضافت: "هذه المرة كانت الأيدي واضحة للغاية من كوينكا، وأشار مونويرا مونتيرو إلى ركلة جزاء دون تفكير، ولكن الفار أخطره بمراجعة الحالة مرة أخرى، ورغم عدم وجود سبب لتغيير رأيه لأن التلامس واضح في الذراع ومنع الكرة وغيّر مسارها، إلا أن الحكم قال إنه لا توجد ركلة جزاء".

وأكملت: "المدرب سئم من القرارات التعسفية، التي تضره دائمًا وتفيد ريال مدريد دائمًا، لذلك توجه نحو الكاميرات الأقرب إليه ليعبر بصوت عالٍ: يا له من عار!".

واختتمت: "لم يكن هناك شيء أقل من ذلك، كان لدى مونويرا مونتيرو القرار، وفجأة وبعد أن قرر ركلة جزاء، عاد لإلغاء قراره".