أعلن تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، قراره بالرحيل نهاية الموسم الجاري، متحدثًا بعد الهزيمة أمام فياريال.

وتعرض برشلونة للهزيمة من فياريال بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في منافسات الدوري الإسباني "الليجا".

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "لقد كنت لاعبًا للنادي وأعطيت الأولوية لذلك فوق نفسي، ولكي يفوز النادي بالألقاب، سأبذل قصارى جهدي حتى 30 يونيو".

وأضاف: "أريد أن أعلن أنه اعتبارًا من 30 يونيو، لن أستمر كمدرب لبرشلونة، أعتقد أن المشجعين استمتعوا، دوري أبطال أوروبا يجعلني متحمسًا بشكل خاص لمعرفة ذلك".

وشدد تشافي: "كلاعب، بالتفكير في النادي واللاعبين أعتقد أنهم سيحررون أنفسهم وسيكونون أكثر هدوءًا، ويخفف الوضع العام للنادي، بالتفكير كرجل نادي، أعتقد أن أفضل شيء هو الرحيل في 30 يونيو".

وأصر: "سأرحل، وسأبذل كل ما في وسعي خلال هذه الأشهر الأربعة، وسأستمر في كوني مجرد برشلوني".

اقرأ أيضًا | تشافي بعد الخسارة أمام فياريال: الحكم الرابع أبلغني أنها ركلة جزاء.. وأنا في وضع سيئ

وأفاد: "هذا الوضع يجعلني أقضي وقتًا أقل مع عائلتي، فهم يعانون منه ولا أستطيع أن أكون أنانيًا جدًا، سأرتاح وأكون مع أطفالي".

وأكد مدرب برشلونة: "في 30 يونيو سأترك النادي، إنه قرار اتخذته مع الرئيس والجهاز الفني، إنه قرار منطقي لصالح النادي، لقد اتخذت هذا القرار منذ أيام، كنت أعرف بالفعل، ولكن حان الوقت للإعلان".

واستطرد: "لقد فكرت في النادي، وقبل كل شيء في اللاعبين، لدي شعور بأنني أفعل الشيء الصحيح، وأنني أتصرف بحس سليم، أعتقد أن النادي يحتاج إلى تغيير في الديناميكية، الديناميكية سلبية للغاية".

تشافي واصل: "أريد أن أكون دائمًا حلاً، لا أريد أبدًا أن أكون مشكلة، لقد كنت حلاً قبل عامين وثلاثة أشهر ولكن الآن، أفكر من قلبي وتفكيري في النادي، الذي أريد الأفضل له، والأفضل هو أن أغادر في 30 يونيو".

واسترسل: "أشكر الرئيس لابورتا على ثقته، لدينا رئيس مذهل، ومجلس الإدارة والإدارة الرياضية، وأعتقد أن هذا سيؤدي إلى تصعيد الوضع".

وتابع: "لقد شرحت ذلك للرئيس الآن، لقد التقينا في محادثة إنسانية للغاية، أحب الرئيس كثيرًا، هو والإدارة الرياضية، كانت ثقتهما كاملة حتى اليوم ولكن حان الوقت، القرار لا رجعة فيه".

وأكد: "لقد تأثرت بالأوضاع الاقتصادية، تأثرت بقلبي وأعتقد أن هذا هو الوضع الأفضل للنادي، لا أريد أن أكون مشكلة، لقد لعبنا مباراة مؤسفة تمامًا وهذه لحظة تغيير المسار".

وأشار تشافي: "بالنسبة للاعبين، الذين لا يستحقون ذلك لقد كانت ضربة قوية لرؤيتهم يفوزون في مباراة عدت فيها من الخلف، لا أتذكر مباراة قاسية مثل اليوم في مسيرتي، نحن بحاجة إلى تغيير المسار، من أجل مصلحة النادي وهذا سينزع فتيل الوضع المحيط بالفريق".

وأوضح: "في العادة أكون بهذا الهدوء، ولا يوجد أي شيء يجعلني أشعر بالتوتر، لكن اليوم كان موقف المباراة مثيرًا للقلق، أعتقد أنني أبذل قصارى جهدي من أجل الجميع، لقد فكرت في النادي، في الرئيس، في ديكو، ولكن قبل كل شيء في اللاعبين، الذين لا يستحقون هذا، أعتقد أنه القرار الأفضل".

وعلّق: "لدي طاقة، إنها ليست مسألة طاقة، إنها مسألة تغيير بالطبع، وسأعطي المزيد خلال هذه الأشهر الأربعة، أعتقد أنه يمكننا تقديم موسم جيد، وأعتقد أنه يمكننا القتال من أجل الدوري عندما نكون في المركز العاشر، أعتقد أنه من الضروري تهدئة الوضع".

وشدد: "العام الأول أخبروني أنني لست جيدًا كمدرب، لكن هذا ليس كل شيء، إنه الشعور بأن النادي سوف يتحسن مع رحيلي في 30 يونيو".

وفيما يتعلق بما إذا كان الحل لمشاكل برشلونة هو رحيله في يونيو، أكد: "نعم أنا عقلاني للغاية، لقد كنت أفكر في الأمر لفترة طويلة ونحن بحاجة إلى تغيير الديناميكية، آمل أن نتمكن من ذلك، سنفوز بدوري أبطال أوروبا، سنقاتل وننافس، أنا متفائل للغاية، ويمكننا المنافسة على الدوري، الأمر صعب للغاية لكن هذا سيساعدنا".

وتابع: "لم أخبر اللاعبين، سأتحدث معهم غدًا، اليوم رأيتهم في حالة من الإحباط الشديد، إنه أحد أسباب هذا التغيير في الديناميكيات، إنهم لا يستحقون الوضع الذي نمر به، هناك جودة جيدة جدًا، فريق جيد جدًا وما يحدث غالبًا ليس له تفسير، علينا أن نتحلى بالشجاعة تمامًا كما كنا عندما جئنا، وألا نتشبث بالمنصب والعقد، إنه وضع يجب أن يُحسم بهذه الطريقة".

وأفاد: "لو فزنا 3-2، ربما لم أكن لأقول ذلك اليوم، لكن ربما الأسبوع المقبل، كان الأمر يتعلق بإيجاد اللحظة، لقد قررت ذلك منذ فترة طويلة".

وشدد تشافي: "الشعور بكونك مدربًا لبرشلونة أمر مزعج، إنه أمر قاس، تشعر أنهم لا يحترمونك عدة مرات، وأن عملك لا يحظى بالتقدير وهو استنزاف رهيب للصحة العقلية والمزاج، أنا رجل إيجابي للغاية ولكن الطاقة تنخفض إلى درجة أنك تقول إنه ليس من المنطقي الاستمرار".

وأكد: "وهذا هو الحال، لقد قررت ذلك منذ فترة طويلة وهو الوضع الذي يؤثر بالفعل على النادي، وبعد ذلك يجب أن أقرر أنني سأغادر في 30 يونيو دون مزيد من اللغط".

وأردف تشافي: "لقد حدث ذلك لجميع المدربين الذين تولوا تدريب الفريق من قبل، علينا تغيير الديناميكيات، من المستحيل أن يكون هناك برشلونة فيرجسون، إنه أمر صعب للغاية، علينا تغيير الاتجاهات والديناميكيات والآن هو الوقت المناسب".

وأتم: "لا أعرف ما يخبئه المستقبل بالنسبة لي لأن هذا المنصب يجعلني أقضي وقتًا أقل مع عائلتي، فهم يعانون منه ولا يمكنني أن أكون أنانيًا طوال حياتي المهنية، سأعود إلى المنزل لبعض الوقت وأرتاح لأنني أريد أن أكون مع أطفالي".