تحدث نبيل الطرابلسي مدرب منتخب تونس السابق، عن سبب تراجع مستوى فريق نسور قرطاج، مشيرًا إلى مدى قوة الفراعنة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة في كوت ديفوار.

وقال نبيل الطرابلسي في تصريحات عبر قناة "الشمس" عن سبب تراجع مستوى منتخب تونس: "المنتخب لم يلعب، شاهدت الـ3 مباريات في دور المجموعات، وكان واضح عليهم عدم الجاهزية البدنية مع الطقس في كوت ديفوار، وجلال القادري تحدث عن هذا الجانب قبل البطولة، والأمر الآخر أن الفرق الإفريقية مثل ناميبيا والرأس الأخضر تحسنوا بشكل كبير".

وأضاف: "رأينا أن منتخب الجزائر واجه مشاكل أمام موريتانيا، والرأس الأخضر ضد مصر، المنتخبات البارزة هي السنغال ونيجيريا والمغرب".

طالع يضاً.. إبراهيم حسن: ربنا خلقني أنا وحسام نحب المكسب.. و3 أشياء طلبناها من لاعبي فيوتشر

وتابع: "المنتخب المصري قد يصنع مفاجأة، ووارد أن يسير لنقطة بعيدة في البطولة، منتخب مصر يذكرني بالأهلي، يبدأ متراجعًا في دور المجموعات ويسير لبعيد، المنتخب المصري يبدأ مع الدخول في البطولة، وأرى أنهم سيذهبون لبعيد".

وأردف: "المنتخب المصري فريق متكامل، يمتلك لاعبين جيدين مثل إمام عاشور ومصطفى محمد، هم فريق معروف بالمجموعة اعتدنا على ذلك منذ سنوات، منتخب متماسك، وأتصور في هذه البطولة أن الفريق الذي يلعب كمجموعة هو من سيسير لبعيد، ولكن الأهم هو الجاهزية البدنية".

واستطرد: "تفاجأت من توظيف فيتوريا لـ محمد صلاح في المباراة الأولى أمام موزمبيق، محمد النني ليس هو النني الذي نعرفه، ما زال بعيدًا عن مستواه".

وأوضح: "وارد أن يكون قد حدثت مُجاملة من فيتوريا في تشكيل المباراة الأولى أمام موزمبيق، توظيف صلاح كان خطأ".

وأكد: "فيتوريا ارتكب نفس الخطأ في المباراة الثانية، وأتمنى أن يُصلح هذه الأخطاء أمام الكونغو، يجب في مباراة خروج المغلوب عدم ارتكاب أخطاء ويلعب كل لاعب في مركزه".

وأفاد: "لو أنا مدرب منتخب مصر أمام الكونغو سألعب 4 - 2 - 3 - 1، مهم أن يلعب 2 في مركز 6 للتأمين الدفاعي النني ومروان عطية".

وأكمل: "في اليمين محمد هاني وفي اليسار أحمد فتوح، وفي القلب محمد عبد المنعم وأحمد حجازي، وفي الجناح الأيسر تريزيجيه، والناحية الأخرى زيزو".

واختتم: "فريق الكونغو يلعب على الهجمة المرتدة السريعة، ويجب أن يلعب منتخب مصر كما قلت بثنائي في مركز 6، لأن الفريق استقبل 6 أهداف".