تحدث مراد المالكي، لاعب منتخب تونس السابق، عن أسباب خروج نسور قرطاج من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، مُشيرًا إلى أن علي معلول لاعب الأهلي، غير محمي إعلاميًا في بلده.

وقال مراد المالكي في تصريحات عبر برنامج "رقم 10"، على القناة الأولى المصرية: "هناك أسباب عديدة لخروج منتخب تونس من دور المجموعات، ولم أكن مُتفاجئًا من ذلك، أول شيء بسبب الهزل الذي كان موجودًا من البداية، وثانيًا عدم الاستقرار في الجامعة التونسية، والاختيارات العشوائية للاعبين، الذين لم يكونوا في مستوى الفريق الوطني".

وتابع: "أنا كلاعب سابق في المنتخب، لكي تبعد الحساسيات بين الفرق، فكان لا بد من التعاقد مع مدير فني أجنبي، رأينا عدد من المدربين الأجانب الذين حققوا نتائج إيجابية من قبل مع الفريق، هذا لا يعني إنني أنتقص من المدرب التونسي، لكن لأن اللاعب التونسي يستنقص المدرب الوطني ولا يُعطيه نفس قيمة الأجنبي".

طالع أيضًا | علي معلول يرد على أنباء اعتزاله دولياً بعد توديع منتخب تونس أمم إفريقيا 2023

وأضاف: "كان هناك لاعبون تونسيون كنا نتمنى انضمامهم للمنتخب، وأنا لن أحمل المسؤولية للمدير الفني جلال القادري فقط، بل للاعبين وللجامعة التونسية التي تمر بفترة عصيبة جدًا من عدم الاستقرار، والقرارات العشوائية في الإدارة والتدريب، وتدخلها في مهمة المدرب، جعلت الأخير بعيدًا عن مستواه".

وشدد: "بدون شك علي معلول لاعب متميز، ويُعطي بدون حسابات، ويلعب في فريق من المستوى العالي وهو الأهلي، لماذا لا يكون أساسيًا مع المنتخب، لأن التغطية الإعلامية مقصرة معه، وضغوطات على المدرب جعلته لا يدفع به، وأنا أؤكد أن معلول غير محمي إعلاميًا في تونس، يمكن في مصر محمي أكثر من تونس".

واختتم: "أنا عن نفسي أتمنى أن يكون متواجدًا بشكل دائم في المنتخب لأنه يُعطي الإضافة الهجومية، والتغطية الدفاعية، ولياقته البدنية ممتازة، خاصة وأنه يلعب في فريق كبير يُنافس في مستوى عالي، وفي الدوري المصري الذي يُعتبر من أحسن الدوريات في إفريقيا، خسارة عدم مشاركته في المباراتين الثانية والثالثة بدور المجموعات في كأس أمم إفريقيا".