علق محمد شوقي، لاعب منتخب مصر السابق، على تصريحات سيابستيان ديسابر، المدير الفني للكونغو الديمقراطية، قبل مواجهة الفراعنة في دور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وتنطلق مباراة مصر والكونغو الديمقراطية، في تمام العاشرة مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة، في إطار منافسات دور الـ16 من البطولة القارية.

وصرح ديسابر في المؤتمر الصحفي أمس السبت، بأن منتخب مصر هو المرشح للفوز على الكونغو الديمقراطية، مُشيرًا إلى أنه يعرف اللاعبين المصريين جيدًا بحكم عمله السابق مع الإسماعيلي وبيراميدز.

وقال شوقي في تصريحات عبر برنامج "اللعيب"، على قناة "إم بي سي مصر": "ديسابر يعمل على العنصر النفسي بالنسبة للاعبيه ولاعبي منتخب مصر، هو يوصل رسالة للمنتخب الوطني أنكم أفضل، ولكن بينه وبين فريقه الأمر مختلف".

طالع أيضًا | صامويل موتوسامي: لا أتمنى التوفيق للاعب منتخب مصر.. وسأنصح زملائي بكيفية التعامل معه

وتابع: "المدربون الكبار يقولون مثل تلك التصريحات، ولكن في المباراة سيُفاجئنا، خاصة أن ديسابر يعرف الكثير عن منتخب مصر بحكم عمله السابق في الدوري".

وأضاف: "من النقاط الواضحة في فيتوريا، إنه لم يتول تدريب منتخبات قبل ذلك، عكس ديسابر، البطولة المُجمعة مختلفة، كل 3 أيام مباراة وإصابات، وغيرها من الأمور أوضحت أن المدرب البرتغالي مضغوط".

واختتم: "فيتوريا لعب أول مباراة مُختلفة عن الثانية والثالثة، لكنه كان يتراجع عن أسلوب لعبه، وهذا يدل على أنه لم يدرس الأمور جيدًا".