علق وائل جمعة لاعب منتخب مصر السابق، على أداء البرتغالي روي فيتوريا، الذي قدمه خلال مباريات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، مشيراً إلى بعض الأسماء التي يمكن أن تتولى القيادة الفنية للمنتخب.

وتلقى منتخب مصر الهزيمة أمام نظيره الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح بنتيجة 8-7، خلال المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات دور الـ16 من كأس أمم إفريقيا.

وقال وائل جمعة في تصريحات عبر قناة "بي إن سبورتس": "ماذا تنتظر بعد هذا الخروج؟ "أولًا رئيس اتحاد كرة يليق بالمنظومة الكروية في مصر، يكون لديه رؤية واضحة، اتحاد الكرة الحالي الناس فقدت الثقة فيه، فقدت الثقة في التعامل معهم، لم يُقدموا أي شيء ولم يُساعدوا في أي شيء، القضية الوحيدة كانت اختيار المدرب ولم ينجحوا في ذلك، فأنا أرى أن الاتحاد بالكامل لا بد أن يتغير".

طالع أيضاً.. رجل مباراة مصر والكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا

وأضاف: "اتحاد الكرة جاء بمدرب يتقاضى 200 ألف دولار أي ما يُعادل 13 مليون جنيه شهريًا، من أجل هذا الأداء؟! لا أنا أولي المسؤولية لشخص مثل محمد شوقي أو سيد معوض سيقدمان أداء أفضل من ذلك، من خلال أسمائهما ومعرفتهما بالكرة الإفريقية، أو محمود فتح الله، هؤلاء لعبوا لمنتخب مصر".

وأوضح: "لو تتحدث عن مدرب وطني، حسام حسن اسم كبير وموجود، هناك أسماء كثيرة لعبوا لمنتخب مصر موجودون، طالما لا يفرق معك الأداء ولا النتائج هؤلاء الأشخاص سيكونون أفيد وأوفر ماديًا".

وأكد: "اتحاد الكرة لا بد أن يرحل، ويأتي أشخاص عندهم رؤية والتعامل الجيد مع أمور الكرة في مصر".

وأفاد: "نسبة كبيرة من هلاء اللاعبين انتهوا، لا بد من الاعتماد على المنتخب الأولمبي، لدينا لاعبين جيدين في المنتخب الأولمبي، يجب إعدادهم لكأس العالم، هناك 10 منتخبات من إفريقيا ستتأهل لكأس العالم، هل مصر لن تتواجد من ضمنهم! مجموعتنا بها بوركينا فاسو وسيراليون وجيبوتي، منتخبات تستطيع الفوز عليها".

واختتم: "أنا مع استمرا ميكالي مع المنتخب الأولمبي، ويأتي واحد من الشباب الذين ذكرت أسمائهم أو الكابتن حسام حسن، ويكون موجودًا كمدير فني، المغرب وثق في وليد الركراكي ووصل كأس العالم وقدم أداءً جيدًا".