علق أحمد حسام ميدو، نجم الكرة المصرية السابق، على خروج منتخب مصر من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، مؤكداً أن الفراعنة لم يقدموا ما يستحق الحزن عليه.

وودع منتخب مصر البطولة بعد خسارته أمس الأحد أمام الكونغو الديمقراطية، بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وقال ميدو في تصريحات عبر برنامجه "الريمونتادا" على قناة المحور: "مصر تودع كأس أمم إفريقيا في بطولة لا نستحق فيها أي شيء، المفارض لو ستحزن يكون على شيء كنت تستحقه، وإن الحظ لم يكن معك".

وأضاف: "منتخب مصر قدم مستوى فني وإداري خلال مشوار البطولة كان سيئاً جدًا، في الكرة الحظ لن يقف بجانبك باستمرار، صعدت بمعجزة عن طريق منتخب موزبيبق، رغم أننا لا نستحق الصعود، بطولة لا تحزن عليها، بطولة للنسيان".

طالع أيضًا | فاروق جعفر: فيتوريا لا يمتلك إمكانيات تدريب منتخب مصر.. واتحاد الكرة يسير بالعلاقات

وتابع ميدو: "رئيس اتحاد الكرة لا بد أن يكون قويًا، المسؤولون في الاتحاد إما يكونون لاعبين دوليين سابقين، أو إداريين كبار، لكن بدون ولا شيء يصل بك الأمر لما وصلنا له الآن، بدون افتراء على أحد".

وأشار ميدو إلى واقعة مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي، الذي تشاجر وضرب لاعباً بعد المباراة، وتعرض للإيقاف 4 مباريات، قبل أن يتم إلغاء العقوبة، قائلاً: "لأن رئيس الجامعة المغربية فوزي لقجع رجل قوي، لكن لو كان نفس الشيء حدث مع مدرب منتخب مصر كان سيعاقب بالإيقاف 8 مباريات".

واختتم ميدو: "أكن كل الاحترام للأستاذ جمال علام رئيس اتحاد الكرة، قد يكون ناجحاً في مجالات أخرى، رئيس اتحاد الكرة يجب أن يكون قوياً وصاحب خبرات كبيرة ويتعامل مع المواقف وإدارة الأزمات وله كلمة ومسموع في الاتحاد الإفريقي والدولي، نحن مصر لا يصح أن نصل لهذه الحالية، طوال عمرنا لنا هيبة، وبدأنا نفقد هذه الهيبة".