أشاد مهاجم منتخب أنجولا الأسطوري، فابريس مايسو، الشهير بـ "أكوا" بالأداء الذي قدمه مواطنوه في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 حتى الآن.

وصلت أنجولا إلى دور الثمانية بأداء رائع تحت قيادة المدرب بيدرو جونسالفيش، وعليهم الآن مواجهة نيجيريا في مباراة ستكون قوية للغاية يوم الجمعة المقبل.

اقرأ أيضًا | ميدو: مصر فقدت الهيبة في إفريقيا.. انظروا ماذا فعل فوزي لقجع من أجل الركراكي

منتخب انجولا في وجود اكوا في بطولة كاس العالم 2006

وتواصل "btolat.com" مع أكوا للحديث عن منتخب أنجولا مفاجأة البطولة حتى الآن، حيث لم يرشحها أحد للتواجد بين أفضل 8 منتخبات في القارة.

وقال أكوا: "أعتقد أن مستوى المنتخب الحالي في القمة، لقد تصدر مجموعته للمرة الأولى، ونجحنا في تجاوز ناميبيا بدون اهتزاز مرمانا بأي هدف، بل سجلنا 5 أهداف".

وتابع: "أعتقد أن الانتصارات المتتالية منحت دافعًا كبيرًا للفريق والمدرب، هذا الفريق يمكنه الاستمرار أكثر في تلك البطولة".

وأضاف: "الفضل بالطبع يعود إلى المدرب، كان عمله رائعًا رغم الصعوبات والعمل في وقت محدد في أيام قليلة من أجل ظهور اللاعبين بهذا المستوى".

واستمر: "هناك أكثر من لاعب رائع في الفريق مثل جيلسون دالا، نيبلو، كيلوندا، فريدي وأخيرًا جاسبار".

وعن نقطة التحول في البطولة: "التعادل الأول مع الجزائر، كان له حافز كبير في تقديم نتائج أفضل، نحن نشهد حقبة جديدة للمنتخب".

واستمر: "التوقعات أصبحت عالية في أنجولا، مع كل مباراة هناك تطور كبير في الأداء، لكن أمام نيجيريا علينا الحذر، نحن سنواجه فريقاً قوياً ويجب أن نصحح أخطاءنا".

وأداء مابولولو مهاجم الاتحاد السكندري مع المنتخب: "يقدم مستوى رائعا للغاية مع المنتخب، يؤدي كل ما عليه ليس فقط من أجل تسجيل الأهداف وإنما ساعد أيضًا في تسجيلها".

وعن خروج منتخب مصر من البطولة بالأمس: "لم يقدم اللاعبون مستواهم المعهود من وجهة نظري، وبالتالي، لم يكن هناك نتائج جيدة في المباريات التي خاضوها في كأس أمم إفريقيا".

وأكمل: "كنت أتوقع أداءً مختلفًا أمام الكونغو الديمقراطية ولكن هناك أخطاء كثيرة تحدث من قبل اللاعبين".