تحدث محمد أبو تريكة لاعب منتخب مصر السابق، عن فوز منتخب كوت ديفوار على السنغال بنتيجة 5-4 في ضربات الجزاء الترجيحية عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، خلال المباراة التي أقيمت أمس الإثنين.

وأقيمت مباراة السنغال وكوت ديفوار على ملعب استاد شارليس كونان باني، في خضم منافسات دور الـ16 ببطولة كأس أمم إفريقيا.

وقال محمد أبو تريكة في تصريحات عبر قناة "بي إن سبورتس": "أول ربع ساعة كانت هناك سيطرة من السنغال، وبعد ذلك تغييرات الشوط الثاني كانت مميزة من جانب كوت ديفوار".

طالع أيضاً.. فيديو | كوت ديفوار تقلب الطاولة أمام السنغال وتتأهل لربع نهائي كأس أمم إفريقيا

وأضاف: "في ضربات الجزاء، الحظ يكون له دور كبير، رد فعل قوي لكوت ديفوار وهذه حلاوة كرة القدم، لاعبو كوت ديفوار كانوا مميزين في تسديد ضربات الجزاء".

وأكمل: "كوت ديفوار أتت من الموت، قيل إنهم خرجوا من البطولة بعد الخسارة من غينيا بأربعة أهداف، لكنها تأهلت وواجهت حامل اللقب وغيرت المدير الفني، ردة فعل مميزة وروح كبيرة للمجموعة ككل".

واستكمل: "مدرب منتخب كوت ديفوار كان رجل المباراة وتحمل المسؤولية وأدار اللقاء بسيناريو مميز، وكانت لديه جرأة في التبديلات، بنسبة كبيرة كوت ديفوار وارد أن تحصل على اللقب".

وأفاد: "المدرب أدار الفريق في ظروف صعبة، نرى الـ 120 دقيقة كانت ملحمة من روح وصراعات وثنائيات وردة فعل مميزة وتعامل مختلف مع الأمور، لم تواجه أي منتخب، كنت تواجه منتخب السنغال حامل اللقب الذي من نصف فرصة يقلب الدنيا عليك".

وتطرق للحديث: "بعد الهدف الأول للسنغال أي أحد آخر يخسر ويدخل مرماه ثلاثة أو أربعة أهداف بكل أريحية، إنما هو استطاع أن يتحكم في المباراة ويتعامل مع التبديلات ووصل باللقاء لركلات الترجيح".