علق ألكسندر سونج، الدولي الكاميروني السابق، على موقف أندريه أونانا في بطولة كأس امم إفريقيا مع منتخب الأسود، وعدم مشاركته لصالح فابريس أوندوا.

أندريه أونانا انضم إلى منتخب الكاميرون متأخرًا بعد المشاركة مع مانشستر يونايتد ضد توتنهام، قبل أن يخوض مواجهة السنغال التي تلقى خلالها 3 أهداف.

وقبل لقاء جامبيا، استبعد ريجوبير سونج أونانا من تشكيلة الفريق الأساسية، وصرّح عقب المباراة أنه كان استبعادًا فنيًا، فيما أشارت التقارير الكاميرونية، إلى أن صامويل إيتو رئيس الاتحاد هو من تدخل لكي لا يشارك حارس مانشستر يونايتد، بسبب شجار بينهما.

طالع أيضًا | مدرب كوت ديفوار: المغرب أعادتنا للبطولة.. ولم يكن لدينا ما نخسره أمام السنغال

ألكسندر سونج لاعب برشلونة وآرسنال السابق، قال في تصريحات للتلفزيون الكاميروني: "ليس لدي أي شيء ضد أوندوا، لكننا أرسلنا رسالة سيئة للغاية فيما يتعلق بالإدارة".

وأضاف: "عندما ترى أندريه أونانا على مقاعد البدلاء وأوندوا يبدأ أساسيًا، فهذا أمر لا يمكن تخيله، ولم يكن موجودًا من قبل في المنتخب الكاميروني، لأن الأولوية كانت للأكثر خبرة".

وأشار: "يجب السماح لهذا الجيل من الأسود بالتعبير عن أنفسهم بحرية، ويجب على أساطير الكاميرون أن يفهموا أن هذا هو دور هؤلاء اللاعبين، والجيل الحالي يجب أن يتمتع بالحرية".

واختتم: "في جيلنا لم يسمحوا بذلك، وكانت المجموعة تعبر عن نفسها، لم نسمح بهذا التدخل من الكبار، وكان المنتخب الكاميروني يدير أموره بنفسه".