يري كارلوس ألونسو لاعب منتخب أنجولا وسيون السويسري السابق، أن الحظ لم يحالف المنتخبات الكبيرة في بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة بكوت ديفوار، وعلى رأسها منتخب مصر.

وتقام بطولة كأس أمم إفريقيا في الوقت الحالي، وودع العديد من المنتخبات الكبيرة البطولة مثل تونس والجزائر من دور المجموعات ومنتخبات مصر والسنغال والكاميرون من دور الـ 16.

وقال ألونسو في تصريحات عبر قناة "الأهلي": "كل المنتخبات الكبيرة خرجت من كأس أمم إفريقيا، الجميع متعجب".

وأضاف: "الكل يعلم أن منتخب مصر من المنتخبات الكبيرة في إفريقيا، مصر دائمًا كانت تفاجئ الجميع، لكن النسخة الحالية مختلفة تمامًا، فيها لاعبين محترفين أكثر ولديهم طموح أكبر، ويلعبون بشكل كأنها اخر مباراة سيشاركون فيها، لذلك يؤدون بطريقة مختلفة".

وتابع: "أرى أن الحظ خالف المنتخبات الكبيرة، ولم يكن معها في النسخة الحالية، المنتخبات الصغيرة تقدم عملا جيدا، مثل أنجولا وموريتانيا، منتخبات لم يتخيل أحد أنها ستستمر في البطولة".

وواصل: "منتخب أنجولا كبير ويحترم جميع الفرق، أثناء تواجدي في الملعب، منتخب مصر كان له هيبة أمام جميع الفرق الإفريقية، مصر دائمًا نحترمها، ويتواجد بها لاعبون كثيرون محترفون مثل محمد صلاح، ويقدمون كرة محترمة، ولكن الحظ خانهم في البطولة الحالية".

طالع | مدرب أنجولا السابق: منتخب مصر يفتقد الروح.. ومابولولو يستطيع الاحتراف رغم كبر سنه

وأكمل: "نأمل دائمًا أن نؤدي بشكل جيد سواء في النسخة الحالية أو أي نسخة أخرى، أنجولا تحاول أن تظهر للعالم كله أنها تريد الاستمرار".

وأردف: "مابولولو مهاجم أنجولا والمحترف في صفوف الاتحاد السكندري، لاعب مكار جدًا، يلعب بشكل محترف هو مهم جدًا، سيتلقى عروضًا كثيرة في الفترة المقبلة".

واستطرد: "أنجولا ستكون مستعدة بشكل جيد جدًا لمواجهة نيجيريا، أري أنها أهم مباراة بين المنتخبين، فرصتنا أفضل في الصعود".

وأتم: "منتخب المغرب فريق قوي ولديه صعوبة بعض الشيء".

ومن المقرر أن يلتقي منتخب أنجولا مع نيجيريا في دور الـ 8 من عمر منافسات كأس أمم إفريقيا 2023 وذلك يوم الجمعة 2 فبراير 2024.