علق محمد أبو تريكة نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، على خروج المغرب من منافسات كأس أمم إفريقيا 2023.

وودع منتخب المغرب البطولة بخسارة على يد جنوب إفريقيا بهدف دون رد، في مباراة دور الـ16 من عمر البطولة.

وقال أبو تريكة في تصريحات تلفزيونية بفضائية "بي إن سبورتس" عقب اللقاء: "الدرس قاسي والإنسان يتعلم، خروج المغرب من هذا الدور مفاجأة كبيرة، هي ثاني مفاجأة بعد خروج السنغال".

أبو تريكة: لا أحب كشف نقاط ضعف لاعبي الأهلي.. وبيرسي تاو يجب أن يرى العين الحمراء

وأضاف: "توقعت تأثر المغرب بغياب حكيم زياش وسفيان بوفال، لكن ليس بهذه الدرجة، ثانيًا الفريق لم يستغل الفرص، تأتي له فرص ولا يُسجل، هذه أزمة المغرب منذ كأس العالم".

وأردف: "المنافس جنوب إفريقيا سجل من خطأ وكرة ثابتة، وأشرف حكيمي أهدر ركلة جزاء".

وتابع: "إياك أن تحزن يا حكيمي، أنت نجم المنتخب المغربي الأول، وتحملت مسؤولية تسديد ركلة الجزاء، وهذا طبيعي الكل يُهدر ركلات ترجيح".

واستكمل: "إذا كنت مسؤولًا في الكرة المغربية أول قرار لابد أن أتخذه هو دعم المنتخب ووليد الركراكي، هذه المجموعة لا ينقصها سوى مهاجم مُختلف يستطيع ترجمة الفرص، ولاعب مركز 8 مُختلف في وسط الملعب يستطيع استكمال أدوار أوناحي ومرابط، البطولة القادمة ستكون على ملعبكم، لن تكون هناك حجة، وهذا المنتخب أخذ درسا قاسيا في هذه البطولة وسيتعلم منه، وسيكون من أقوى المرشحين".

وأتم: "لا نريد أجواء درامية، المنتخبات الأخرى لديها مشاكل كثيرة، أنتم لا، أنتم منتخب جيد، منتخب مصر لديه العديد من المشاكل في المنظومة، وتونس والجزائر لديهم مشاكل، المغرب لا، حافظوا على الاستقرار".