أعرب إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن حزنه بسبب خروج منتخب مصر لكرة القدم من بطولة كأس أمم إفريقيا، بعدما تعرض للهزيمة أمام الكونغو الديمقراطية في دور الـ16.

وقال الكومي في تصريحات عبر قناة "صدى البلد": "الخريطة في إفريقيا تتغير أصبح لا يوجد شيء اسمه منتخب كبير وصغير، يوجد شيء اسمه اجتهاد وتطوير أن تعمل على نفسك لكي تكون في مكانتك الطبيعية".

وتابع: "كان هناك صدمة لخروج منتخبنا المصري، لأنها كانت أسهل بطولة كأس أمم إفريقيا وأسهل طريق للوصول إلى الدور قبل النهائي".

طالع أيضاً.. مدرب الكونغو الديمقراطية: تخطي مصر إنجاز يمنحنا الثقة في كأس أمم إفريقيا

وأكمل: "الطريق كان ممهداً لكي تصل لأبعد نقطة في البطولة، الجماهير المصرية ذواقه لو المنتخب أدى وشاهدوا أن هناك روح وأداء داخل الملعب يغفرلك الخسارة، لكن النتائج بجانب مستوى أدت إلى خروج من البطولة".

واستكمل: "بصفتي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة اتقدم بخالص الاعتذار لجموع الشعب المصري للخروج المؤسف من كأس أمم إفريقيا، لكن الاعتذار لا يكون كلام مكتوب على الورق فقط، لكن سؤال للاتحاد المصري وماذا بعد الاعتذار؟ ما الذي وصلنا لهذه النتيجة؟ الأمر ليس وليد يوم أو إثنين بل هي تراكمات لسنوات عديدة، لم يكن هناك تطوير في كرة القدم بمصر".

وأردف: "اتحاد الكرة رغم الاخفاق إلا أنه حاول عمل تطوير لمنظومة الكرة المصرية من مسابقات الناشئين وحتى الكبار، وسنرى ما سيتم اتخاذه من قرارت يوم الأحد المقبل من قبل اتحاد الكرة".

واختتم: "فيتوريا صاحب سيرة ذاتية محترمة، لكنه لم يدرب منتخبات، حسن شحاته عندما درب منتخب مصر لم يدرب منتخبات قبل ذلك، وحقق نجاحات لا مثيل لها، ممكن تتعاقد مع مدير فني مغمور ويحقق نجاح، وممكن تتعاقد مع مدرب حقق انجازات لكنه لم يحقق أي نتيجة".