تحدث خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني، عن كواليس قرار تشافي بترك منصبه كمدرب للفريق، والمدرب القادم.

وأعلن تشافي قبل أيام قراره بالرحيل عن برشلونة في نهاية الموسم الجاري، وذلك بعد الهزيمة أمام فياريال في الدوري الإسباني.

وارتبط برشلونة بإمكانية التعاقد مع هانز فليك وكذلك رافا ماركيز، وقد تحدث لابورتا عن ذلك في مقابلة مع راديو كتالونيا.

وقال لابورتا: "أنا مشغول في برشلونة، في الوقت الحالي نحن في الوضع الرياضي، وهو ليس كما خططنا، ونحن لن نستسلم".

وأضاف بشأن قرار تشافي بالرحيل نهاية الموسم: "علمت بالخبر بعد المباراة ضد فياريال، لقد كان الأمر مفاجئًا لأننا لم نخطط لذلك".

وأردف: "تشافي شخص صادق، في البداية اعتقدت أن ذلك بسبب الهزيمة، لكنني رأيت أنه فكر في الأمر، وتأمل فيه، واعتقد أن هذه هي أفضل طريقة للتحسن من أجل تحرير الفريق ونفسه، وأن هذه الاستقالة المؤجلة بالنسبة له كانت الأفضل للنادي".

وأشار: "أخبرني تشافي أنه سيستقيل في نهاية الموسم ويتخلى عن السنة المتبقية من عقده، عندما يخبرك بشيء كهذا بقناعة كبيرة، أجبته أنه إذا كان علينا أن نقاتل من أجل استمراريته، فسنفعل ذلك".

وواصل: "أخبرته أننا نقبل بذلك من أجله هو فقط، بسبب روح برشلونة واحترافيته، لقد دعم الفريق في اللحظات الصعبة، في العام الماضي فاز بدوري معقد للغاية وكأس السوبر الإسباني".

وأردف لابورتا: "لقد شعرنا جميعًا بأننا قمنا بتحسين الفريق، لكن الأمور سارت بشكل خاطئ، لم أفكر أبدًا في إقالته، كنا نريده دائمًا مدربًا لبرشلونة".

وأكمل: "لقد أراد التجديد حتى عام 2025، تحدثنا عن ذلك مع ممثله ولم تكن هناك مشاكل، لم أخوض في شيء شخصي مثل الضغط الشخصي، أخبرنا أن حافزه لن ينخفض ​​​​جرامًا واحدًا ورأيت أنه متحفز بنسبة 100%".

وأكد: "أريد أن يستمر تشافي حتى نهاية الموسم، إذا استمر حتى النهاية، فسيعتمد عليه، لن أقيله مهما حدث، إنه لا يستحق ذلك، إنه يستحق أن نثق به، إنه أول من يقول أنه سيستمر حتى نهاية الموسم، لم نستسلم في الدوري، في دوري أبطال أوروبا نواجه نابولي، لكن تشافي متحفز للغاية".

وشدد لابورتا: "ليس لدي أي شك في تشافي أو في حافز والتزام اللاعبين، تشافي صادق وإذا لم تنجح الصيغة، فسيقول ذلك".

وعن المدرب الجديد خلفًا لتشافي، أوضح رئيس برشلونة: "المدرب الجديد بين يدي ديكو، نحن نعمل على خيارات مختلفة، أنا أركز على نهاية الموسم، يجب أن أكون هادئًا، أثق في تشافي تمامًا حتى نهاية الموسم، والطريقة الوحيدة هي الإيمان به وأنه سيعطي كل ما لديه".

وأشار: "ديكو سيختار المدرب الجديد، وبرشلونة لديه طريقة خاصة جدًا في اللعب، والتي تحبها الجماهير وسيساهم المدرب الجديد بفروقه الدقيقة".

وبشأن الأنباء حول التواصل مع هانز فليك مدرب ألمانيا وبايرن ميونخ السابق لخلافة تشافي، أستطرد: "هذا يجب أن يقرره ديكو، لم أتحدث مع أي مدرب، الأمور محدودة، يجب أن يصل مدرب ذو سجل حافل، إلا إذا اتخذنا قرارًا أكثر إبداعًا".

اقرأ أيضًا | 9 لاعبين.. تقارير توضح الموعد المتوقع لعودة مصابي برشلونة

وعن ارتباط رافا ماركيز بخلافة تشافي، علّق: "إنه أمر غير مستبعد، أنه يدرب في برشلونة وهو يعرف النادي ويعرف اللاعبين القادمين، في الوقت الحالي عندما أقول أنه مستعد لحالة طارئة، كان من أجل هذا، النادي مستعد لوضع المدرب الثاني في الفريق الأول".

وبشأن فرنسيسكو جارسيا بيمينتا، المدرب السابق لفريق شباب برشلونة والحالي للاس بالماس، أصر لابورتا: "لست نادمًا على عدم استمراره، إنه مدرب عظيم، لكننا اتخذنا هذا القرار".

وعن تأثير ضغط الصحافة، أفاد: "إنه شيء شخصي للغاية، لكنني تمردت عندما كان النقد مبنيًا على الأكاذيب، الأشياء تزعجني مثل العبث مع عائلتي".

وعن فريقه برشلونة واصل: "إنه فريق تنافسي للغاية، ويمكنه التغلب على أي خصم، الفريق من المفترض أن يكون أفضل، ولكن هناك ظروف، لقد حدثت لنا أشياء مثل إصابة تير شتيجن، وبيدري، ودي يونج، وجافي، لقد عانى الفريق بعد فوزه بالدوري بقوة، لكن هذا الفريق لم يكن مصممًا ليكون الآن خلف المتصدر بفارق عشر نقاط، أنا مشغول وقلق على الفريق".

وفيما يتعلق بشكاوي تشافي، أتم: "برشلونة يتطور باستمرار، جوارديولا ولويس إنريكي حصلوا على وقتهم والآن حان دور تشافي، لقد قبلنا هذه الصيغة فقط لأنه تشافي، إذا لم نقم بإقالته".