تحدث خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني، عن مصير لاعبي الفريق الحاليين وإمكانية استمرار جواو فيليكس وجواو كانسيلو، والتنافس مع توتنهام على صفقة لوكاس بيرجفال.

وتطرق رئيس برشلونة للحديث عن تكريم ليونيل ميسي نجم الفريق السابق ولاعب إنتر ميامي الحالي، وبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، بالإضافة لبطولة السوبر ليج.

وقال لابورتا في مقابلة مع "راديو كتالونيا": "اليوم جميع اللاعبين غير قابلين للبيع، جميع اللاعبين ملتزمون بعدم الاستسلام في الدوري والاستعداد للمباراة ضد نابولي، وفي نهاية الموسم، الإدارة الرياضية ستقرر".

وأضاف بشأن استمرارية الثنائي جواو فيكيلس وجواو كانسيلو : "ديكو يعمل حتى يستمر الاثنان".

وعن صفقة لوكاس بيرجفال، أفاد: "لقد كان ديكو يتابعه منذ فترة طويلة ونحن في انتظار عرض يجب أن يقبله اللاعب، لم يوقع لتوتنهام، على حد علمي، لكنهم يقدمون أموالاً أكثر من برشلونة".

وأشار: "نتحدث عن  لاعب يبلغ من العمر 17 عامًا، اللاعبين، يقولون لنا أنه مشابه دي يونج، لا يمكننا مقارنة أنفسنا ماليًا مع توتنهام".

اقرأ أيضًا | لابورتا: ريال مدريد الأكثر استفادة من تقنية الفار وتصرفاتهم عار وغير أخلاقية

وفيما يتعلق ببيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي: "لديه عقد مع مانشستر سيتي (حتى عام 2025) وهو يحترم العقود، أتحدث معه كثيرًا وأعرف ما يفكر فيه".

وبشأن تكريم ليونيل ميسي، أكد لابورتا: "سيكون التكريم عندما يقرر ميسي، نريد أن نفعل ذلك من أجل ما يمثله للنادي".

وعن استمراريته في منصبه كرئيس لبرشلونة، أصر: "لم أفكر أبدًا في ترك النادي، المفتاح هو الاستقرار والمسؤولية تبدأ مع الرئيس، الآن هو الوقت الذي أقدر فيه كوني رئيسًا لبرشلونة أكثر من أي وقت مضى".

وأستطرد: "اليوم التقيت بشخص، رجل مع ابنه، وقد شجعني أخبرته أنني هنا لتصحيح الأمور فقال لي هذا هو سبب وجودك هناك".

وواصل: "لم أفكر في إعادة انتخابي، ما أريده هو الفوز بالدوري ودوري أبطال أوروبا، هذا ما أفكر فيه، أن يصبح برشلونة مرجعًا عالميًا".

وفيما يتعلق بالمنافسة على لقب الدوري الإسباني، أشار: "لا يزال بإمكاننا الفوز بالليجا، إذا فزنا في المباراتين المقبلتين، يمكن أن يحدث أي شيء، لا أفكر في ديربي مدريد، أريد الفوز على ألافيس".

وبشأن بطولة دوري السوبر الأوروبي، أوضح: "السوبر ليج مختلف، نحن فريقان، مع ريال مدريد، سنقاتل ونجعل الأندية قابلة للحياة، أنت تضع عقدًا على نادٍ يتقاضى 100 مليون يورو مقابل المشاركة، وهذا لا يمكن الفوز به حتى بالفوز بدوري أبطال أوروبا".

وأكمل: "ميلان وإنتر ميلان ونابولي وروما... يتفقون، وفي فرنسا يوجد أولمبيك مارسيليا، بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان قريبان من اليويفا".

واسترسل: "سيكون الثلاثة الهولنديون (أياكس وأيندهوفن وفينورد) سعداء بالحضور، وبروج وأندرلخت من بلجيكا، في إسبانيا باستثناء أتلتيكو مدريد، لكن دعونا نتذكر أن كأس أوروبا بدأت بعدد قليل من الأندية، وكانت هذه البطولة هي المرجع لأوروبا".

وأتم: "أتخيل مرحلة أولى مثل هذه ثم تتكامل، ومالكي الأندية الإنجليزية يؤيدون ذلك، إذا لم يتم ذلك في عام 2025 فسنفكر في ذلك، يريد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عودة رابطة الأندية الأوروبية، لكن لا يمكننا التنافس في الوضع الحالي".