اعتمدت اللجنة الأولمبية الدولية، استبعاد هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية السابق، واسناد المهمة إلى ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصري للسباحة.

وكانت وزارة الرياضة قد أعلنت إيقاف هشام حطب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية، ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية بسبب المخالفات المالية التي شابت القائمين على اتحاد الفروسية.

وقررت اللجنة الأولمبية المصرية على إثر ذلك، إيقاف المهندس هشام حطب واستبعاده بعد سحب الثقة من خلال الجمعية العمومية غير العادية.

طالع | اللجنة الأولمبية تقرر استبعاد هشام حطب من رئاستها

واعتبرت اللجنة الأولمبية الدولية أن ما تم من إجراءات يعد شأن داخلي خاص باللجنة الأولمبية المصرية طبقا للوائح.

من جانبه أعرب المهندس ياسر إدريس اللجنة الأولمبية المصرية عن تقديره للجنة الأولمبية الدولية على شهادتها بصحة جميع الإجراءات التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية من جانب الجمعية العمومية الغير عاديه لـ الجنة الأولمبية المصرية، مؤكدا استمرار العمل بما يصب في صالح الرياضة المصرية وتطويرها.

ياسر ادريس رئيس اللجنة الاولمبية المصرية

ونجحت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس، والمهندس شريف العريان سكرتير عام اللجنة الأولمبية وهيثم علي المحامي الدولي المتخصص في القضايا الدولية والمستشار محمد الأسيوطي المستشار القانوني للجنة الأولمبية في الانتصار لقرارات الجمعية العمومية التي كانت إجراءاتها سلمية تماما ولم يشوبها أي عوار قانوني وهو ما تأكد بالاعتماد الصادر اليوم الثلاثاء.