تحدث إبراهيم حسن مدير منتخب مصر الأول عن توليه هو وشقيقه حسام مهمة القيادة الفنية للفراعنة، معلقًا على طبيعة العلاقة مع محمد صلاح واللاعبين خلال الفترة المقبلة.

وقال إبراهيم حسن في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "سي بي سي": " أشكر الشعب المصري على كل ما أراه أنا وحسام حسن منذ خبر تولي قيادتنا لمنتخب مصر، هذا كرم من عند الله، عندما يكون هناك حب من الجماهير، وأصبح الحمل أكبر أننا نريد إسعاد الشعب المصري".

وتابع: "شرف كبير جدًا لنا تولى تدريب منتخب مصر، ونعد الجماهير أننا سنسعدهم، هم يعرفون شخصيتنا، وهدفنا الاجتهاد والإخلاص، وهذا هدفنا في أي مكان، وسبق لنا تمثيل المنتخب في أكبر المحافل".

وأكمل: "الانضمام لمنتخب مصر سيكون عن طريق التعب والعرق، شخصيتنا تحب المخلص والذي يموت نفسه من أجل المكان".

وأردف: "لم تكن هناك صعوبة في المفاوضات لتدريب منتخب مصر، حتى الآن لم نتحدث في العقود ولا نعرف ما سيكتب في العقد أو التفاصيل المادية، وكل ما يقال اجتهادات، وحسام حسن ليس لديه مانع في المشاركة بالبطولة الودية المقامة في مارس المقبل بالإمارات".

وواصل: "طارق سليمان سيكون مدربًا عامًا وسعفان الصغير مدربًا لحراس المرمى ووليد بدر مدير إداري، ونفكر أنا وحسام في باقي الجهاز الفني، نرى الأنسب وبالتنسيق مع اتحاد الكرة بقيادة جمال علام، ونفكر في إضافة مدرب شاب بالجهاز لكي نصنع كادر جديد".

واستطرد: "نتمنى تكاتف الجميع خلف الجهاز الفني، وأثق في دعم الجمهور لنا، سأجلس غدًا مع الجهاز الطبي للمنتخب، وسأتناقش معهم وأرى تفكيرهم لكي يكون هناك تناغم مع المجموعة بالكامل، وجلسة غدًا لحسم الأمر".

وأضاف: "محمد صلاح قيمة كبيرة جدًا، عندما كنا ندرب الزمالك كنا نسعى لضمه من المقاولون العرب، رؤيتنا كانت في محلها، صلاح صنع التاريخ لمصر ولنفسه، كل لاعب مهم يجب أن يكون له وضعه باجتهاده في الملعب".

وأوضح: "أي لاعب سيفيد منتخب مصر سواء محلي أو محترف، سنحمله فوق رؤوسنا بدون دلع ولكن بـ تعبك ومجهودك في الملعب، لا نفرق بين أحد".

طالع | فيوتشر يعلن عن بديل حسام حسن لقيادة الفريق بعد رحيله لتدريب منتخب مصر

وواصل: "محمد صلاح أو غيره لهم الاحترام والتقدير، وبالطبع سعداء لامتلاك لاعب بإمكاناته، سيكون هناك تواصل معه وتريزيجيه وحجازي وكل المحترفين، اللاعب الذي سيكون جاهزًا سينضم".

وزاد: "لن نضم لاعب غير جاهز فنيًا على حساب بلد، سواء كان محلي أو محترف، أنا وحسام حسن لا يوجد بيننا وبين أي لاعب مشكلة وعلى رأسهم محمد صلاح".

واختتم: "لا توجد مشكلة مع جمال علام وعلاقتنا به جيدة جدًا، وأشكر وليد دعبس أنه سمح لنا بالرحيل لتدريب منتخب مصر هذه مهمة قومية، هو صاحب فكر عالي وكنت أتمنى الاستمرار معه".