علق رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، على المقاطع التي تقوم قناة ريال مدريد ببثها ضد الحكام خلال الموسم الحالي والتي وصفها البعض بأنها ترهبهم قبل مبارياتهم بالتحديد.

هذه الاتهامات كانت من جانب رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، قبل أيام قليلة وكانت هناك انتقادات من قبل المدرب، تشافي، عن هذا الأسلوب من ريال مدريد.

اقرأ أيضًا.. كلوب يحسم موقفه من تدريب برشلونة بعد الرحيل عن ليفربول

بيريز ولابورتا

وأجرى تيباس حوارًا عبر صحيفة "La Vanguaria" الكتالونية، وقال: "القناة تقوم ببث بعض المقاطع افتراضًا منهم بأنهم سيحافظون على قوانين الحكام".

وتابع: "لكننا بدأنا في اتخاذ القرارات اللازمة ضد تلك المقاطع، فهم يعتقدون أنها ترسي قيم الرياضة بين الجميع عبر قناة عامة يشاهدها الكثير".

وأضاف: "هل يمكنك أن تتخيل أن يقوم برشلونة والأندية الأخرى بعرض تلك المقاطع أيضًا، سندمر كرة القدم، لا يمكن الاستمرار بهذا الأمر".

وتابع: "لا أحد ينزعج بسبب تلك الفيديوهات بسبب ما يمثله ريال مدريد في هذا البلد، نادٍ يستحق الاحترام، ولكن الحكام أيضًا لديهم ضغوط كبيرة من بينها قضية نيجريرا، لكن ما يفعله ريال مدريد الآن ليس أمرًا مريحًا".

وعن بطولة دوري السوبر الأوروبي: "سيخترع فلورنتينو بيريز أي شيء إذا لم تدشن تلك المسابقة، لا يرغب في الخسارة أيضًا، لكن تأثيره في أوروبا صفر، رغم أنه رئيس عظيم لنادي ريال مدريد ولكنه لا يجيد إدارة الأمور".

واستمر: "لابورتا ليس له دور قيادي في دوري السوبر، كل شيء في يد بيريز، ولكن لابورتا يرى أنه قد يكون حلًا لمشكلة ناديه الاقتصادية، ولكن البطولة لن تقام".

وواصل: "بيريز لا يريد أن يكون الدوري الإسباني قويًا، يريد أن يكون مسيطرًا على دوري يديره، لا يريد أن تخرج السيطرة عن الأندية الكبيرة حتى يستطيع التعاقد مع لاعبين مميزين من الأندية الصغيرة".

وأكمل: "من الطبيعي أن تعترض الأندية سواء الكبيرة أو الصغيرة عندما تخبرهم أن ريال مدريد وبرشلونة سيحصلان على المزيد من الأموال دون مناقشة، وبالتالي، انسحبت العديد من الأندية ولم يبق سوى ثلاثة فقط وهو ما يوضح أن الأغلبية لم تكن مقتنعة".

وقضية نيجريرا: "البعض يريد الانتقام من برشلونة في هذا الأمر، أن يركع على ركبتيه ويذهب ليطلب العفو والسماح من ريال مدريد في سانتياجو برنابيو، لكنها قضية خطيرة أيضًا وأحترم أحكام القضاء في النهاية".