أعلن ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، موعد استقالته من منصبه بعد أقل من ساعة من فوزه بالتصويت للبقاء لمدة أربع سنوات إضافية.

وأكد السلوفيني في مؤتمر صحفي، نيته للاستقاله من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قبل إبلاغ الاتحادات الأعضاء الـ55 في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم صوت ضد استمرار تشيفرين في منصبه حتى عام 2031.

وقال تشيفيرين في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية: "بصراحة، لقد سئمت من كوفيد، لقد سئمت من حربين وهذا المشروع الهراء لما يسمى بـ دوري السوبر الأوروبي".

وأضاف: "لقد سئمت أيضًا من السلطات الأخلاقية التي نصبت نفسها بنفسها والتي لا تلتزم بالأخلاق إلا عندما يتعلق الأمر بمصالحها الشخصية".

وأكد: "لذلك قررت - دعنا نقول منذ حوالي ستة أشهر - أنني لا أخطط للترشح في عام 2027 بعد الآن، بعد مرور بعض الوقت، تحتاج كل منظمة إلى دماء جديدة".

اقرأ أيضًا | يويفا يُعلن الجوائز المالية الجديدة لـ دوري أبطال أوروبا.. تعرف على أرباح البطل

وأشار: "لكن السبب الرئيسي هو أنني كنت بعيدًا عن عائلتي لمدة سبع سنوات حتى الآن، وسأظل بعيدًا عنهم لمدة ثلاث سنوات أخرى حتى عام 2027، عائلتي عرفت ذلك أولاً".

واستطرد تشيفرين: "لم أرغب عمدًا في الكشف عن أفكاري لسببين، أولاً، أردت أن أرى الوجه الحقيقي لبعض الأشخاص ورأيته؛ رأيت أجزاء جيدة وسيئة".

واسترسل: "لكنني لم أرغب في التأثير على المجلس، أردت منهم أن يقرروا عدم معرفة ما أقوله لكم اليوم لأن هذا قرار صادق".

وأردف: "كان من الممتع حقًا مشاهدة كل هذه الهستيريا وفي نفس الوقت تلقي كل رسائل الدعم من الاتحادات الخاصة بي".

وانتقل تشيفرين للحديث عن انتقادات الكرواتي زفونيمير بوبان والذي استقال من منصبه  كمدير لكرة القدم في الاتحاد الأوروبي.

وبصق تشيفيرين دون ذكر اسم بوبان: "الآن.. جملتان فقط عن السلطة الأخلاقية المعلنة، هذا الشخص لا يستحق التعليق من جانبي ولكن الأشخاص الذين يعرفونه وسنقوم بإبداء آرائهم الخاصة".

وواصل: "ولصراخه المثير للشفقة بشأن الأخلاق، لقد كان واحدًا من الأشخاص القلائل الذين عرفوا أنني لن أترشح في عام 2027".

وأكمل: "في اللحظة التي حصل فيها على المعلومات التي سأكشف عنها بعد المجلس، خرج برسالته النرجسية".

واختتم: "لم يستطع الانتظار لأنه بعد الكشف عن ذلك، لم يعد أنينه منطقيًا بعد الآن، فكر الآن، من الذي أصبحت تطلعاته الشخصية موضع شك؟".