ظهر كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد في مؤتمر صحفي للحديث قبل المباراة أمام جيرونا في الدوري الإسباني.

ويلتقي ريال مدريد وجيرونا غدًا السبت في مباراة هامة بالدوري الإسباني، مع تقدم فريق أنشيلوتي بفارق نقطتين في الصدارة عن ضيفه الوصيف بالترتيب.

وقال أنشيلوتي: "إنها مباراة صعبة، فريق قدم أداءً جيدًا للغاية، سيكون الأمر صعبًا، نكن احترامًا كبيرًا لهم وسنرى ما سيحدث غدًا".

وأضاف: "يبدو لي أن الحماس الذي يتمتع به جيرونا هو رغبة كبيرة، يمكنهم الفوز بالمباراة وتصدر الدوري الإسباني في هذه اللحظة".

وبشأن جاهزية الثنائي روديجر وفينيسيوس، أوضح: "لقد تدرب روديجر اليوم ولديه شعور جيد؛ إذا شعر بحالة جيدة، وإنه في أفضل حالاته، سيلعب غدًا، وإذا لم يكن كذلك، فلن نخاطر به، اليوم أشعر أنه كان لديه أداء جيدا، دعونا نرى غدًا، وفينيسيوس بخير".

وعن ناتشو، تابع مدرب ريال مدريد: "ناتشو بدأ العمل الفردي اليوم وبحلول الثلاثاء سيكون الأمر على ما يرام".

وإذا كان فوز ريال مدريد غدًا يقربه من التتويج بالليجا، أشار: "من سيفوز غدًا، سيستفيد، لكن المنافسة طويلة جدًا، الغد لا يقرر أي شيء، لكن يمكن لأحدنا الاستفادة".

وأكد: "سيتم تحديد بطل الدوري لاحقًا، مهما كان الأمر، دع الأمر يحدث، كلما وصلنا إلى 80 نقطة أسرع، كلما اقتربنا من الفوز باللقب بشكل أسرع".

اقرأ أيضًا | ليفاندوفسكي: مررت بلحظة صعبة.. ولدينا فرصة لمنافسة ريال مدريد وجيرونا على الليجا

وعن إيقاف ميجيل مدرب جيرونا وإذا كانت العقوبة عادلة، أفاد: "لا أعرف، لأن جميع المدربين بالغوا قليلاً في الاحتجاج، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من التفهم، بسبب السياقات، مع مزيد من التفهم، كان من الممكن أن يكون في البرنابيو غدًا".

واستطرد: "كان شهر يناير شهرًا معقدًا للغاية بالنسبة للإحصائيات، والآن يعود دوري أبطال أوروبا، لذا سيكون الأمر مهمًا أيضًا، نحن نقوم بعمل جيد، مع حالة الطوارئ في قلب الدفاع (الغيابات) والتي ستنتهي عندما يعود روديجر".

وبشأن تجديد عقد توني كروس، حيث صرحت والدته بأنها تتمنى أن ينهي مسيرته في ريال مدريد، أفاد أنشيلوتي: "عليك دائمًا احترام الوالدين، هذا شيء مفقود في هذا الوقت، في هذه الأجيال، إنه قرار سيتم اتخاذه في الوقت المناسب وبأفضل طريقة".

وعن إمكانية اعتزال كروس بنهاية الموسم، أصر أنشيلوتي: "إذا فعل ذلك، فهو يتمتع بشخصية جيدة، ولديه الكرة في ملعبه".

وحول التناوب في حراسة المرمى، علّق: "ظهرت هذه المشكلة مع إصابة كيبا، في نوفمبر، لأن لونين لعب وساهم، من الصعب اختيار من يلعب ولا أحد يستحق أن يكون بديلاً، إنه أمر صعب".

وعن ميجيل جوتيريز الذي انتقل من ريال مدريد إلى جيرونا، استطرد أنشيلوتي: "يتم تقييم جميع اللاعبين الذين هم في هذه الحالة ويتم متابعتهم، هذه التجربة مع جيرونا تسير بشكل جيد للغاية بالنسبة له ويثبت أنه شخص مهم، في الصيف سنتخذ قرارًا، مع جيرونا واللاعب".

وعن افتقار رودريجو لإحراز الأهداف، أشار: "لقد تعلمت أنه إذا قلت لشخص ما فكر في كل الحيوانات باستثناء القطة، فسيفكر في القطة، إنه يلعب ويساهم، لن أتحدث معه أبدًا عن الأهداف التي لم يسجلها أبدًا، الشيء المهم هو مساهمته كما يفعل".

وعما إذا كان قلقًا من إصابة كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان والمرتبط بالانتقال لريال مدريد في الصيف، رد: "لم أر ذلك، لم أر تلك المباراة".

وسُئل أنشيلوتي عن رأيه في قرار تطبيق البطاقة الزرقاء بالمباريات والتي تقضي بإيقاف اللاعب 10 دقائق.

ورد: "الفكرة العامة التي لدي عن القواعد هي محاولة التبسيط قدر الإمكان، تبسيط اللوائح التي تصبح أكثر تعقيدًا كل عام، لا أعرف ما إذا كانت البطاقة ستعقد مهمة الحكم".