علق إيكر كاسياس، أسطورة ريال مدريد والكرة الإسبانية، على الانتقادات التي يتعرض لها تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي برشلونة.

تشافي زميل كاسياس في المنتخب الإسباني سابقًا، أعلن رحيله عن برشلونة بنهاية الموسم الجاري، في ظل الانتقادات التي توجه له بسبب سوء النتائج.

طالع أيضًا | تشافي: أنصح برشلونة بتمديد عقد قائد الفريق.. ولن ننظر لمباراة ريال مدريد وجيرونا

وقال كاسياس في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "تشافي كان لاعبًا اسطوريًا في برشلونة، وقد تمكن من الفوز بالدوري في الموسم الماضي كمدرب، ولكن عار كرة القدم هو أنها لا تملك ذاكرة".

وأضاف: "الجميع يطلب منه نفس نجاح الموسم الماضي، والزمن يسير بسرعة في كرة القدم، كل ثلاثة أيام هناك قرار جديد، لكنه اتخذ القرار الأفضل له ولعائلته".

وشدد: "في الكرة الإسبانية، نحتاج أحيانًا للقليل من الصبر والاحترام لبعض الأساطير، أي شخص في موقف تشافي يحتاج لهذا، يجب على الجميع أن يدركون ذلك".

وعن وضع ريال مدريد: "الأمر في ريال مدريد هادئ حتى تتعرض للهزيمة وهذا يعني إقصاءك من المنافسة، قبل بضعة أسابيع هذا ما حدث في الكأس وغادرنا البطولة، وهو ما يجعل الجميع يشك أكثر من مرة، ولكن الوضع في دوري الأبطال والدوري جيد جدًا".

وشدد: "دعونا نرى ما سيحدث في مواجهة جيرونا، لأنه منافسنا المباشر، والفوز سيكون هام جدًا لـ ريال مدريد، من أجل الاستمرار في الحفاظ على النسق".

وعلق على إصابة كورتوا حارس مرمى ريال مدريد: "أولًا يجب أن يتعافي بصورة جيدة وألا يتسرع من أجل العودة، وأعتقد أنه لابد وأن يفكر في الموسم المقبل وليس ما تبقى من الموسم الحالي".

واختتم: "أنشيلوتي هو المدرب المثالي لـ ريال مدريد، وهو يظهر ذلك دائمًا، علاقته جيدة جدًا مع اللاعبين ويحصل على أفضل مستوى من كل لاعب، وعمله جيد من ناحية النتائج وكذلك الاستقرار".