حقق فريق كرة القدم الأول بنادي مانشستر سيتي فوزًا هامًا على نظيره إيفرتون، ضمن الجولة 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب الإتحاد بثنائية نظيف.

حامل اللقب استعاد إيرلينج هالاند بالصورة التي أرادها بيب جوارديولا، بعدما قاد النرويجي فريقه للفوز على التوفيز في ملعب الإتحاد.

في الربع ساعة الأولى هدد جودفري وكالفيرت لوين مرمى مانشستر سيتي، ولكن مرت الخطورة بسلام على أصحاب الأرض، قبل أن يحاول دوكو وألفاريز في كرة واحدة على مرمى بيكفورد، لكن البلجيكي والأرجنتيني فشلا في الوصول للشباك، عند الدقيقة 19.

حاول فيل فودين ولكنه لم يسدد بالصورة اللازمة قبل ربع ساعة من نهاية الشوط الأول، ليمسك بيكفورد بالكرة بلا أي صعوبة.

ضغط مانشستر سيتي حتى نهاية الشوط، ولكن دون جديد، وخرج شون دايتش من الشوط الأول بما أراده بتعادل سلبي أمام حامل اللقب.

شون دايتش دخل الشوط الثاني، في المدرجات بسبب الإيقاف، وكان يأمل في أن تمر الـ45 دقيقة الأخيرة مثلما مرت الأولى.

مرت الـ10 دقائق الأولى بهدوء، قبل أن يدفع إيفرتون بصاحب الخبرات شيمون كولمان مكان بن جودفري، ليقرر بيب جوارديولا أن يلقي بأبرز أوراقه.

دخل دي بروين وكايل وواكر مكان نونيز وأكانجي، ومن هنا بدأ كل شيء، وتحديدًا عند الدقيقة 56.

ركنية تلو الأخرى، وتسديدات من هالاند ودي بروين، مرت بسلام على مرمى بيكفورد، حتى جاء اليقين في الدقيقة 70، بعد ركنية دي بروين مهدها ناثان آكي، لتجد الفايكينج النرويجي ويطلق تسديدته في مرمى الحارس الإنجليزي.

إيرلينج هالاند بهدفه استعاد صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، وأصبح يمتلك 16 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أكثر من 70 يومًا دون تسجيل، بسبب الإصابة، منذ مواجهة ليفربول في نوفمبر.

طالع أيضًا | ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد ثنائية هالاند أمام إيفرتون

دفع جوارديولا بـ برناردو سيلفا مكان جوليان ألفاريز، ولعب برباعي هجومي خلف هالاند، وسط اندفاع إيفرتون بتغييرات شون دايتش لـ أشلي يونج وكالفيرت لوين، ودفع بـ بيتو وأونانا.

ومن مرتدة مثالية، وضع دي بروين هالاند منفردًا، ليتفوق على برانثويت مدافع إيفرتون وينطلق ويضع الكرة بالقدم اليسرى في مرمى بيكفورد، ليقتل المباراة بالهدف الثاني في الدقيقة 85.

خرج جريليش ودخل دوكو، في آخر تغييرات جوارديولا، بعدما ضمن الثلاث نقاط.

حسم هالاند المباراة، ولم يكن للـ10 دقائق التي احتسبها حكم المباراة وقت بدلًا من الضائع أهمية، بعدما حكم أصحاب الأرض سيطرتهم.

بهذا الفوز، يتصدر مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي مؤقتًا بـ 52 نقطة، مع مباراة مؤجلة، بفارق نقطة عن ليفربول الذي سيواجه بيرنلي بعد دقائق.

بينما إيفرتون استمر في المركز الثامن عشر برصيد 19 نقطة، مع تذبذب النتائج مؤخرًا، بعد خصم النقاط من التوفيز.

أهداف مباراة مانشستر سيتي وإيفرتون في الدوري الإنجليزي