علق  ريكاردو فورموسينيو مدرب فيوتشر السابق على تجربته في الدوري المصري وكشف أسباب رحيله عن تدريب الفريق.

وقال فورموسينيو في حوار مع قناة "الحياة" المصرية عن رأيه في فترته مع فيوتشر: "كان وقت عظيم بالنسبة لي، قضيت وقتًا طيبًا وشكرًا للجميع في مصر لأن الكل كان يُعاملني كفرد من الأسرة، أنا لا أريد أن أتحدث عن فيوتشر لأن هذا الأمر انتهى".

وصرح المدرب البرتغالي عن رأيه في الدوري المصري: "الدوري قوي جدًا وهناك العديد من اللاعبين الجيدين، والتنظيم جيد".

وصرح بشان الفريق الذي نال إعجابه في مصر: " الكل يعلم إن الأهلي هو الفريق الأكبر ليس فقط في مصر ولكن في إفريقيا، ولكن هناك العديد من الفرق التي تلعب بشكل طيب، لن أحدد لك فريقًا أو اثنين ولكن هناك العديد من الأندية الجيدة".

وتحدث عن لاعبه المفضل في مصر: "محمد صلاح هو رقم 1 في مصر، لكن في الدوري المصري يوجد لاعبين كثيرين جيدين".

إقرأ أيضًا..وزير الرياضة يمتدح موقف فيوتشر الوطني بعد الموافقة بتدريب التؤأم للمنتخب

وعن أسباب عدم نجاح مصر في كأس أمم إفريقيا قال: "حقيقة لا أعرف السبب لأنها مفاجأة كبيرة، الفريق قوي وروي فيتوريا مدرب جيد جدًا، لكن هذه كرة القدم، الأمور لا تأتي كما يجب أن تكون، أنا لا أجد أسبابًا فقط المدرب واللاعبين واتحاد الكرة يجيبون على هذا السؤال".

وأكمل حديثه: "كانت مفاجأة للجميع، أنا أعتقد إن منتخب مصر يستطيع أن يؤدي بشكل أفضل، أنا على ثقة إن الفريق جيد وبه لاعبين جيدين جدًا وبالتأكيد فيتوريا ليس سعيدًا في هذه اللحظة".

وواصل: "أنا أتابع الكرة المصرية، لا أعرف حسام حسن شخصيًا لكن أعرف أنه كان لاعبًا جيدًا جدًا، ولا يُمكنني أن أعرف ماذا سيقدم كمدير فني".

وصرح بشأن توقعاتي لنهائي كأس أمم إفريقيا: "مدرب نيجيريا بيسيرو صديقي وأتمنى أن يفوز المنتخب النيجيري باللقب، لكن المباراة النهائية كل شيء يُمكن أن يحدث فيها".

وتحدث فورموسينيو عن رأيه في جوزيه جوميز مدرب الزمالك الجديد: "أعرفه وهو مدرب جيد جدًا وصديقي، المدربون البرتغاليون يتميزون باحترافية عالية ولدينا رؤية وحلول، يتميزون باحترافية ويعملون 24 ساعة في اليوم".

وصرح مدرب فيوتشر السابق عن العلاقة بينه وبين مورينيو: "مورينيو صديقي، أتابعه وهو كذلك، ونعيش في نفس المدينة، وحاليًا نحن على تواصل يومي، هو بالنسبة لي الملك رقم واحد، وأنا أعتقد أنني سأعود إلى مصر مرة أخرى لأنني أحب هذا البلد وأحب أنديتها".

وزاد: "ما هي فكرة مورينيو عن منتخب مصر ومحمد صلاح؟ مورينيو كان مندهشًا مما حدث، هو يتابع كرة القدم في كل أنحاء العالم، وبالتأكيد في مصر، وهو يُحب عددًا من اللاعبين في مصر، ويقول لي إنه يحب اللاعبين المصريين".

وختم مدرب فيوتشر السابق تصريحاته: "هل جاء لك عروض من مصر؟ في الوقت الحالي لا، ولكن وصلت لي عروض من دول أخرى، ولكني أتمنى أن تصلني عروض من مصر، لأنني أحب العودة إلى مصر، أتمنى أن يدعوني فريق للتعاقد معه وأنا أنتظر ذلك".