يرى أسطورة منتخب نيجيريا وحارس مرمى النسور الخضراء الأسبق، فينسنت إنياما، أنهم الأقرب للفوز بلقب كأس أمم إفريقيا 2023.

وتلتقي نيجيريا وكوت ديفوار صاحبة الأرض والجمهور مساء اليوم، الأحد، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة".

وتقام المباراة بين المنتخبين على ملعب "الحسن واتارا" في مدينة "أبيدجان" بقيادة الحكم الموريتاني الدولي، بيدا دحاني.

وسبق وفاز إنياما بلقب كأس أمم إفريقيا نسخة 2013 وكان ذلك على حساب بوركينا فاسو في البطولة التي لعبت في جنوب إفريقيا.

اقرأ أيضًا.. بيسيرو قبل نهائي كأس أمم إفريقيا: هدفي البطولة من أجل شعب نيجيريا.. ولكن كوت ديفوار المرشح

انياما ضمن جيل 2013 الفائز ببطولة كأس أمم إفريقيا

وتواصل "btolat.com" مع إنياما للحديث عن نهائي كأس أمم إفريقيا، وقال: "لقد كان مشوارًا رائعًا لمنتخب نيجيريا، توقعت أن يصلوا إلى تلك المرحلة".

وتابع: "ما يميز منتخب نيجيريا هو الدفاع بشكل جيد من جميع اللاعبين، عندما تجيد النواحي الدفاعية يجعلك ذلك أفضل في تلك البطولات المجمعة".

وعن أصعب مباراة في مشوار نيجيريا: "أعتقد أنها كانت أمام كوت ديفوار في دور المجموعات، لأنها كانت أمام المضيف ولذلك النهائي لن يكون سهلًا".

وسبب تحول نيجيريا لهذا الأداء المميز بعد الانتقادات قبل البطولة: "دائمًا ما تكون الانتقادات تمثل حافزًا لجميع اللاعبين والمدربين، يجعلنا في حالة تركيز قصوى، الانتقادات تجعلنا نصحح الأخطاء ونسعى وراء الفوز دائمًا".

واستمر: "لم أشك لحظة في قدرة نيجيريا على التواجد في النهائي والمنافسة على البطولة، إذا كنت تتابع منشوراتي على إنستجرام، ستعرف ما أقوله جيدًا، لدينا فريق مميز ولديه التزام تكتيكي، لذلك أثق فيهم قبل النهائي".

وعن بيسيرو: "ليس لدي أي مشكلة معه، كان يحتاج إلى بعض الوقت من أجل تكوين فريق قوي قادر على المنافسة، ووصوله إلى النهائي يجبر الجميع على احترامه".

والنهائي أمام كوت ديفوار: "أتمنى أن نستمتع بمباراة رائعة من المنتخبين".

وبسؤاله في النهاية عما إذا كانت نيجيريا أقرب للفوز بالنجمة الرابعة: "نعم، أشعر بذلك ولكن على اللاعبين التركيز وبذل قصارى جهدهم لأن كوت ديفوار ستسعى نحو الانتقام من هزيمة المجموعات".