تحدث مدرب مانشستر يونايتد إريك تين هاج، عن الفوز القاتل لفريقه أمام أستون فيلا، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفرض أستون فيلا التعادل بهدف لمثله على مانشستر يونايتد، لكن سكوت ماكتومناي نجح في خطف هدف الفوز لفريقه بالدقيقة 89.

وقال تين هاج في تصريحاته لـ"سكاي سبورتس": "إنه فوز كبير بالنسبة لنا، لقد اقتربنا أكثر وكان هذا هو هدفنا اليوم، لقد كان هذا هدفنا وقد حققناه، وأحببت الطريقة التي فعلنا بها ذلك".

وأضاف: "أعجبني بشكل خاص أول 20 دقيقة عندما سيطرنا على المباراة، كان علينا القتال بنتيجة 1-1 ونحن سعداء حقًا بهذا اليوم".

وواصل: "عندما تكون النتيجة 1-1 عليك دائمًا أن ترى كيف تسير المباراة وأعتقد أن المباراة كانت شديدة الحدة ويمكنك أن ترى عدد اللاعبين الذين كانوا مرهقين في النهاية".

وأردف تين هاج: "لقد كانت المباراة مفتوحة للغاية ويمكن أن تسير الأمور في اتجاهين لكننا وجدنا العقلية والشخصية للفوز بالمباراة، وكان للتبديلات تأثير أيضًا".

وعن لاعبه سكوت ماكتوميناي، أشاد متابعًا: "ماكتوميناي رائع يمكنه تسجيل العديد من الأهداف، إنه يتمركز دائمًا لتسجيل الأهداف، لقد كانت مثل مباراة تنس إلى حد كبير".

وأشار: "واجهنا مشاكل في الهجمات المرتدة، كنا نعلم أن سكوت سيدخل إلى منطقة الجزاء ويمكنه تسجيل الأهداف".

وأكمل الهولندي: "كان اللاعبون يسعون لتسجيل الأهداف لأنهم هجوميون، لكن كان من الأفضل في بعض المواقف الاحتفاظ بالكرة، وسحب اللاعبين للخارج، وكانت تلك فكرة جلب لاعب خط وسط إضافي إلى هناك".

وواصل مدرب مانشستر يونايتد: "كانت الكرات الثابتة لدينا جيدة جدًا، كان تنظيمنا الدفاعي في الشوط الأول جيدًا للغاية وكانت لدينا لحظات على الكرة وكنا هادئين ولكن بمجرد تسجيلنا، غيرنا عقليتنا".

وأستطرد: "ولكن بالنسبة لي يجب عليك الاستمرار في اللعب، يمكنك القيام بذلك في النهاية ولكن ليس بعد أول 20 دقيقة، يجب عليك الاستمرار".

وأكد تين هاج: "لا أفكر أبدًا في المواقف السلبية، أفكر بشكل إيجابي، علينا أن نلحق بالركب لكننا لم نصل إلى هذه المرحلة بعد".

وأصر: "نحن في حالة مزاجية جيدة وعلينا أن نواصل هذه العملية ولكن هناك مساحة كبيرة للتحسين، هناك هناك العديد من المباريات المتبقية وسنرى ما سيحدث".

وعن استبدال لاعبه لوك شاو، علّق: "إجراء احترازي، كان لديه بعض الشكاوى ولا يمكننا المخاطرة به لأنه تعرض لإصابات سابقًا".

وأتم: "في الأيام القليلة المقبلة، خسارته ليست ميزة، الجميع يعرف فلسفتي المتمثلة في اللعب بالقدم اليسرى في مركز قلب الدفاع الأيسر والظهير الأيسر، علينا أن نقدم تنازلات وهذا ليس في مصلحتنا".