اعترف قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، فيرجيل فان دايك، بأن عليهم الاستمتاع باللحظة الحالية بتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل ليفربول صدارة الترتيب برصيد 54 نقطة بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي وآرسنال ولكن هناك مباراة مؤجلة لكتيبة بيب جوارديولا.

اقرأ أيضًا.. روي كين يسخر من فان دايك بعد خطئه الفادح أمام آرسنال

ليفربول

وتحدث فان دايك عن المنافسة على اللقب في تصريحات لموقع ناديه الرسمي، وقال: "أعتقد أن الجميع يود أن يكون في هذا الموقف، أنت في القمة وتقاتل من أجل اللقب".

وتابع: "نحن في وضع أفضل من الموسم الماضي، في نفس التوقيت، كان من الصعب المنافسة على البطولة ولم يتوقع أحد ما وصلنا إليه هذا الموسم".

وأضاف: "دعونا نستمتع باللحظة الحالية، علينا أن نقاتل كلاعبين".

وعن الفوز أمام بيرنلي: "كنا نريد أن نثبت أنفسنا بعد هزيمة مريرة في لندن أمام آرسنال، لم نكن جيدين في البداية أمام بيرنلي ولكننا تفوقنا في الشوط الثاني، لأننا أردنا الفوز رغم الصعوبات وإصابة بعض اللاعبين بالإنفلونزا".

والإصابات: "الأمر يكون صعبًا، لكن عليك أن تتكيف مع كل شيء، لأن هذا جزء من كرة القدم، عندما تنزل إلى أرض الملعب عليك أن تبذل قصارى جهدك وهو المتوقع من كل اللاعبين".

واستمر: "على كل اللاعبين أن يكونوا على استعداد للمشاركة، نحن في منتصف الموسم وهناك ضغط مباريات كبير ونحتاج للجميع حتى لو بدأت من مقاعد البدلاء يجب أن يكون لك تأثير".

وعن أبرز اللاعبين الشباب المميزين بالفريق: "معجب بأداء هارفي إليوت، كورتيس جونز، خاصة عندما شارك في مركز الظهير الأيمن، عليهما أن يستغلا الفرص للمشاركة".