أكد طلعت يوسف، المدير الفني للاتحاد السكندري السابق، أن بعض الإعلاميين أو الرموز الرياضية السابقين، الذين يتمنون إخفاق منتخب مصر، يُعتبرون خائنين للبلد.

وقال طلعت يوسف في تصريحات عبر برنامج "بلس 90"، على قناة "النهار": "أنا شاهدت فرحة ديديه دروجبا الهيستيرية في المدرجات خلال المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا، أنت لا تملك كـ مصري إلا أن تكون أفضل منه في مشاعرك تجاه منتخب بلدك، غير ذلك لا أريد أن أقول لفظا سيئا، ولكن الأمور تصل لمرحلة الخيانة".

وتابع: "إذا لم تُحب الخير للمنتخب أو للبلد في المكان الذي تعمل فيه، فهذا يُعد خيانة، عدم صفاء الأجواء له دور، واتحاد الكرة عليه دور لمسح هذه الأمور، الإدارة داخل أي ناد تُمثل 60% أو 70% لو معك أحسن فريق فنيًا مع وجود إدارة غير واعية فتأكد أن الفشل قادم، أنا لا أقول اتحاد الكرة فاشل ولكن عليه أن يتعمق أكثر في بعض الأمور".

طالع أيضًا | اتحاد الكرة يرد على انتقادات إقامة نهائي كأس مصر في السعودية

وأضاف: "حازم إمام عندما اختار روي فيتوريا مديرًا فنيًا لمنتخب مصر، لم يضرب الأعضاء على يدهم لكي يقبلوا، فإذا كان القرار خاطئا فإن الاتحاد بأكمله يتحمل المسؤولية".

واختتم: "بنود التعاقد مع فيتوريا كانت خاطئة، كان يجب أن يتم وضع بند بحق فسخ التعاقد دون دفع الشرط الجزائي في حالة الإخفاق في كأس أمم إفريقيا، هذه مسؤولية الإدارة".