كشفت تقارير صحفية عن إمكانية إيقاف جود بيلينجهام لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، بسبب تصرفه تجاه ماسون جرينوود لاعب خيتافي.

وتم تداول لقطات في وقت سابق، من مباراة ريال مدريد وخيتافي في الدوري الإسباني، واتضح من خلالها أن بيلينجهام يصف جرينوود بـ "المغتصب".

وكانت رابطة الليجا أصدرت بيانًا رسميًا بشأن تلك الواقعة وأوضحت خلاله أن خيتافي تقدم بشكوى، وسيتم فحص الفيديوهات عن طريق خبير في قراءة الشفاه.

وبحسب إذاعة "كوبي" الإسبانية، بيلينجهام قد يتعرض لعقوبة تصل إلى أربع مباريات، وفقًا للوائح، إذا اعتبر أنه تلفظ بالإهانة لجرينوود.

وأفاد التقرير أيضًا أن لجنة المنافسة في الاتحاد الإسباني لكرة القدم حصلت على تقرير من خبير في قراءة الشفاه، بعد أن أمر الاتحاد الإسباني بذلك عقب الواقعة.

الخطوة التالية ستتمثل في قيام قاضي التحقيق بجمع المعلومات المتاحة حول ما حدث، وفي غضون 15 يومًا تقريبًا، سيتم إصدار القرار إما بفرض عقوبة على بيلينجهام أو رفض شكوى خيتافي، اعتمادًا على النتيجة التي توصلوا إليها.

جدير بالذكر أن بيلينجهام يغيب بالفعل عن ريال مدريد للإصابة في الكاحل، والمتوقع غيابه لمدة تتراوح بين 3 أسابيع إلى شهر تقريبًا.