أشاد محمد بركات، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، بحسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، مشيراً إلى أنه من أفضل المدربين المتواجدين في مصر ويستطيع تكرار تجربة محمود الجوهري.

وقال محمد بركات في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "المحور": "حسام حسن من أفضل المدربين في مصر خلال المواسم الماضية ويستحق التواجد في تدريب المنتخب ويمتلك تاريخًا كبيرًا في الملاعب، حسام حسن يستطيع تكرار تجربة محمود الجوهري وحسن شحاتة".

وأضاف: "الشارع المصري يحب حسام وإبراهيم يكونا متواجدين في الفترة الحالية وكان يريد تعيين حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر".

وأكمل: "الفترة الماضية كان يجب التغيير في منتخب مصر، الطموحات كانت كبيرة قبل سفر المنتخب لكوت ديفوار، والجماهير كانت تريد المنتخب ينافس على البطولة، ولكن النتائج كانت مفاجئة للجميع في الأربع مباريات".

طالع أيضاً.. موعد والقناة الناقلة لمباراة الأهلي وشباب بلوزداد اليوم في دوري أبطال إفريقيا

واستكمل: "المردود قبل كأس أمم إفريقيا كان يوحي أنك سترى شيئًا جيدًا للمنتخب، وكان ممكن يصل لنقطة بعيدة في البطولة وينافس على اللقب".

وأوضح: "حسام حسن منتظر دعم الجميع، دعم اتحاد الكرة، وهذا شيء مؤكد والإدارة يجب أن توفر له كل شيء، منتظر دعم الشارع والجماهير".

وأردف: "حسام حسن يمتلك رصيدًا كبيرًا بينه وبين الشارع المصري، الذي كان ينادي بتعيينه مديرًا فنيًا للمنتخب ويجب الصبر عليه، منتخبنا خرج من البطولة لم يكن أفضل شيء، لا يجب أن ننتظر وجود تغيير بسرعة الصاروخ".

وواصل بركات: "البطولة الودية المقامة في مارس المقبل هي فرصة لحسام حسن لكي يقترب من اللاعبين أكثر ويراهم على أرض الواقع، خاصة أننا مقبلون على مباراتين في شهر يونيو في تصفيات كأس العالم، هي المباريات الأهم في المجموعة، لأن المنتخب سيواجه المنافس المباشر له وهما بوركينا فاسو وبعده غينيا بيسو على ملعبها، المعسكر سيكون في غاية الأهمية".

وتابع: "غير صحيح وجود غربلة أو أن نصف اللاعبين الحاليين لن ينضموا للمنتخب، كل هذا الكلام ليس له أي أساس من الصحة، التوأم يتمتعان بالعدالة في الاختيارات، اللاعب الجيد سيكون متواجدًا، الذي يريد الدلع لن يتواجد".

وأكد: "كواحد من أعضاء المجلس أؤكد على دعم مجلس الإدارة للتوأم بنسبة مليون في المائة في الفترة المقبلة وكل الطلبات ستكون مجابة، نريد شيئًا واحدًا، الشعب المصري يكون سعيدا بالمنتخب، كلنا شاهدنا حزن الشعب بعد الخروج من البطولة، وكلنا نأسف على هذه الخروج، بداية جديدة وعهد جديد وكل الدعم من الأعضاء بلا استثناء".

وعن عدم حضور حازم إمام لمؤتمر تقديم حسام حسن قال: "مصاب بدور برد شديد منذ أربعة أيام، ووصفه البعض أنه يعاني من كورونا".

وأتم: "نريد أن نرى منتخب مصر قويًا وترجع لنا الريادة على مستوى الكرة الإفريقية، على جميع اللاعبين إدراك قيمة قميص المنتخب".