أثنى يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، بكل قوة على تشابي ألونسو بفضل عمله المتميز في نادي باير ليفركوزن في الوقت الحالي.

ويُعد تشابي أحد المرشحين لخلافة كلوب في تدريب ليفربول، عند رحيله عن النادي الإنجليزي نهاية الموسم الجاري.

ويقدم ليفركوزن أداءً أكثر من رائع تحت قيادة تشابي ألونسو هذا الموسم، حيث لم يتعرض لأي هزيمة، ويتصدر جدول الدوري الألماني بفارق 5 نقاط عن بايرن ميونخ.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها صحيفة "تليجراف" الإنجليزية: "تشابي يقوم بعمل مذهل، إذا لم تكن هناك شائعات، فهذا أمر مستقل تمامًا، حتى لو كنت سألتني قبل 8 أسابيع عنه (قبل إعلان رحيله عن ليفربول نهاية الموسم الحالي)، كنت سأقول يا إلهي!".

وأضاف: "هناك مدربون ذوي خبرة كبرى في مجال التدريب، أنشيلوتي، مورينيو، جوارديولا، وربما أنا، ولكن لن نفعل ذلك خلال الأعوام العشرين المقبلة، والجيل القادم موجود بالفعل، أود أن أقول إن تشابي ألونسو متميز في هذا الصدد".

وواصل: "كان لاعبًا عالميًا سابقًا، لقد كان مثل المدرب بالفعل عندما كان يلعب، كرة القدم التي يلعبها، والفرق التي يدربها، والانتقالات التي قام بها، كانت استثنائية للغاية، لقد لعبت لفترة طويلة في حياتي في الدوري الألماني، وهذا أمر مثير للإعجاب للغاية، ليس فقط عدد النقاط بل طريقة اللعب".

واستمر: "يمكن النظر إلى مدى سرعة فريقه في الانسجام بشكل جيد، لا أحد يعرف ما إذا كانت هذه هي الطريقة التي يريد اللعب بها دائمًا أو ما إذا كانت هذه هي الطريقة التي يلعب بها هذا الفريق على وجه التحديد، فهو لم يمض وقتًا كافيًا في العمل ليقول ذلك، ولكن من الواضح أن الجزء التدريبي استثنائي، هذا واضح".

اقرأ أيضًا.. أليسون يوجه ضربة قوية لـ ليفربول قبل مواجهة برينتفورد

وأكد: "ربما كانت هذه هي المفاجأة الحقيقية نظرًا لقصر الفترة التي قضاها هناك ولأن الفريق شاب، لقد قام بإبرام صفقات رائعة لهذا الفريق – بالضبط ما احتاجه – وهذه حقًا مهمة خاصة جدًا".

واستمر: "سيقول الجميع نفس الشيء بالضبط، في ألمانيا يتحدثون بهذه الطريقة، واو، إنه أمر مثير للإعجاب حقًا، وبخلاف الدوري، فإن ليفركوزن لديه فرصة جيدة للغاية للفوز بالكأس".

واختتم: "من الواضح أنه عندما تنظر إلى الدوري الأوروبي، فإن ليفركوزن هو أحد المرشحين هناك أيضًا، لذا قد يكون هذا هو الموسم بالنسبة لليفركوزن، مجنون حقًا".