اعترف خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، إنه يشعر بحالة من القلق تجاه الوضع الاقتصادي لنادي برشلونة، كما تطرق للحديث عن قضية نيجيريرا الشهيرة.

وقال تيباس في حواره مع صحيفة "ماركا" الإسبانية: "اقتصاد برشلونة؟ الأمر يثير قلقي، لكنه لا يقلقني في الوقت نفسه لأنني أعلم أن النادي لديه آليات تسمح له بالخروج من الحالة التي هو فيها، وسيتعين عليه التكيف ومعرفة أفضل الخيارات للعثور على الخيار المناسب".

وأضاف: "ستكون بعض الخيارات أكثر عدوانية وأقل شعبية، والبعض الآخر أقل شعبية، وسيكون المديرون هم الذين سيتعين عليهم أن يقرروا ما هو الأفضل لمستقبل المؤسسة".

وواصل: "لطالما اعتاد برشلونة على الوصول إلى الحد الأقصى للرواتب الذي تفرضه رابطة الدوري الإسباني، ومع أزمة كورونا، انخفض الدخل بشكل كبير، وهو أمر لم يحدث مع الرواتب، وكانت العقود سارية لعدة سنوات، ولم يتوصل النادي إلى اتفاق مع عدة لاعبين لتعديلها".

وأردف: "كانت النتيجة أن الانفاق لم يتوافق مع انخفاض الدخل، وقد تمكنت أندية أخرى من القيام بذلك، ريال مدريد، على سبيل المثال، لم يصل أبدًا إلى الحد الذي يمكنه الوصول إليه، لقد كان أكثر حذرًا ووهذا أعطاه مساحة للسيطرة على الوضع عندما وصلت الأزمة".

واستطرد: "نحن لا نهتم بما تضعه الأندية في العقود، لدينا معاييرنا الخاصة للرقابة الاقتصادية لحساب الراتب بما يتماشى مع قيمة اللاعب، بالطبع نحن مندهشون من أن لاعب كرة قدم من عيار جواو فيليكس يحصل على مثل هذا الراتب المنخفض (400 ألف يورو)".

اقرأ أيضًا.. أراوخو: رفضت جميع الفرق عندما علمت باهتمام برشلونة

وعن قضية نيجريرا، قال: "أسوأ شيء حصلنا عليه وسنحصل عليه في تاريخ كرة القدم الإسبانية، إنه أمر لا يصدق أن يدفع النادي لنائب رئيس الحكام لسنوات عديدة".

واستأنف: "لا أعتقد أن برشلونة اشترى الحكام ومن الصعب جدًا إثبات ذلك، لكن ما حاولوه هو التأثير على التعيينات والترقيات والهبوط، ما حدث يكفي لاعتبار الأمر خطير للغاية".

وعن موقفه تجاه إمكانية حدوث ذلك في الوقت الحالي ورد فعل رابطة الدوري، أجاب: "سنفتح ملفًا تأديبيًا وسيتم معاقبة النادي بالهبوط".

واختتم: "صمت الاتحاد الأوروبي والفيفا؟ هناك عملية قضائية جارية وهم ينتظرون الانتهاء منها لاتخاذ قراراتهم الخاصة".