تلقى ميلان هزيمة برباعية مقابل هدفين أمام نظيره مونزا، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأخير، استاد يو باور، ضمن الجولة 25 من الدوري الإيطالي للدرجة الأولى.

شوط المباراة الأول شهد صدمة للروسونيري، بتلقي شباك مايك ماينان ثنائية عن طريق داني موتا وماتيو بيسينا، في نهاية الشوط، وتحديدًا عند الدقيقة 45 والسادسة من وقت بدل الضائع.

طالع أيضًا.. فيديو | روما يكتسح فروزينوني بثلاثية نظيفة في الدوري الإيطالي

في الشوط الثاني، تلقى ميلان ضربة أخرى بطرد مهاجمه الصربي، لوكا يوفيتش، الذي غادر الملعب، وبعد ذلك اُستبدل الجزائري اسماعيل بن ناصر، ليدخل بدلًا منه أوليفيه جيرو في الدقيقة 52.

دخول جيرو كان مؤثرًا بتسجيله هدف تقليص الفارق في الدقيقة 64، بعد ترجمة عرضية بوليسيتش لهدف في مرمى أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 88، مر بوليسيتش بطريقة رائعة وأطلق صاروخية في مرمى جريجوريو ويعيد المباراة لنقطة البداية، حيث أصبحت النتيجة 2-2.

وظن الجميع أن المباراة انتهت، وربما من ضمنهم المدرب ستيفانو بيولي الذي لعب بـ 10 لاعبين وتمكن من العودة، لكن كان لأصحاب الأرض رأي آخر.

وارين بوندو أطلق تصويبة صاروخية في مرمى مواطنه مايك ماينان، ليسجل الفرنسي أول هدف له مع مونزا، ليشتعل الملعب فرحًا بالهدف في الدقيقة 93.

ولم يستوعب بيولي ما حدث، وعبر عن غضبه برمي الزجاجة على الأرض، ليستشيط غضبًا أكثر بالهدف الرابع عن طريق لورونزو كولومبو، المُعار من ميلان في الدقيقة 95، ورغم أنه رفض الاحتفال احترامًا لفريقه، لكن ذلك لم يمنع جماهير مونزا من الاحتفالات الجنونية.

ويُعد هذا الفوز هو الأول لـ مونزا في تاريخه ببطولة الدوري الإيطالي على حساب ميلان، والذي جاء بهذه الطريقة الجنونية والدرامية.

انتصار مونزا رفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الحادي عشر، بينما تجمد رصيد ميلان عند النقطة 52 في المركز الثالث، ليفشل في استغلال تعثر يوفنتوس وينقض على وصافة الدوري.

أهداف مباراة ميلان ومونزا في الدوري الإيطالي