كشفت تقارير مغربية، عن الموعد المبدئي لانطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 التي تقام في المغرب، بعدما أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، عن إقامته في الصيف بدلاً من شهر يناير (فصل الشتاء) الموعد المحدد دائماً لها.

وكان الاتحاد المغربي أعلن عبر موقعه الرسمي أن بطولة كأس أمم إفريقيا ستقام في الصيف، هذا أثار التساؤلات العديدة حول موعد البطولة مع موعد كأس العالم للأندية في نفس الوقت.

طالع | عامر حسين يوضح موقف اتحاد الكرة من تضارب مواعيد أمم إفريقيا ومونديال الأندية في 2025

ووفقاً لصحيفة "المنتخب المغربية"، قالت: "مصدر بلجنة المسابقات في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اتفق مع الاتحاد المغربي على إقامة أمم إفريقيا 2025 في شهري يوليو وأغسطس بعد نهاية بطولة كأس العالم للأندية التي تقام من الفترة 15 يونيو حتي 13 يوليو".

وأضاف: "الموعد المقترح حاليًا لـ كأس أمم إفريقيا هو في الفترة من 20 يوليو إلى 16 أو 17 أغسطس 2025".

وتابع: "مسؤولو فيفا شاركوا الاتحاد الإفريقي والاتحاد المغربي في المفاوضات، حرصا منهم على التأكيد على أهمية مشاركة الفرق الإفريقية الأربعة التي تتأهل لكأس العالم للأندية بكامل عناصرها في المسابقة التي يوليها فيفا اهتماما كبيرًا".

يذكر أن الأهلي المصري والوداد الرياضي ضمنا المشاركة في كأس العالم للأندية بالشكل الجديد الذي يقام بمشاركة 32 ناديًا، بينما يتحدد الطرفان الآخران عقب نهاية نسخة دوري أبطال إفريقيا الجارية حالياً.