قدم المدير الفني لفريق آرسنال، ميكيل أرتيتا، آخر التطورات الخاصة بشأن الجانرز قبل مواجهة بورتو البرتغالي، في دوري أبطال أوروبا.

ويواجه آرسنال نظيره بورتو البرتغالي ضمن منافسات دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، غداً الأربعاء، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب "دراجاو".

اقرأ ايضاً.. تشافي: مستقبلي ليس على المحك.. ومباراة نابولي صعبة بعد تغيير مدربهم

وقال ميكيل أرتيتا في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "نستحق أن نكون متواجدين في هذه المرحلة من البطولة، لقد مرت 7 سنوات منذ أن كنا في الترتيب الأعلى لمثل هذه المباريات و14 عاما منذ أن تمكنا من الذهاب إلى المرحلة التالية، هذا هو التحدي، نحن متحمسون جدًا لمواجهته والمضي قدمًا بكل إيمان، هذا أمر مؤكد".

وأضاف أرتيتا: "لاعبو أرسنال يعرفون أننا لم نشارك في المنافسة منذ سبع سنوات، إنه التحدي الذي يتعين عليهم اجتيازه ويستحقون اجتيازه".

وعن عودة فابيو فييرا، قال :"أنا سعيد به حقًا، ولكن في نفس الوقت حزين، لقد كانت فترة صعبة بالنسبة له، لكنه لاعب يتمتع بموهبة هائلة وسنخرج أفضل ما لديه".

وتحدث أرتيتا عن عقدة الدور ثمن النهائي في البطولة سابقاً: "كان هناك شخص يدعى ميسي يمثل عائقًا لنا وأيضًا بايرن ميونيخ، هذه المنافسة هي ما هي عليه، يتعلق الأمر بالتفاصيل وتحتاج إلى أن يكون لاعبيك في أفضل حال".

وأفاد :"سنواجه مرحلة مختلفة تمامًا عن دور المجموعات، جميع الفرق في القمة، جميع الفرق لديها حظوظ في التأهل إلى الدور القادم".

وعن سبب تفوق الأندية البرتغالية، أكد أرتيتا: "في المقام الأول هم متحمسون للغاية وهو العنصر الأول الذي يجب أن تعرفه، أكاديمياتهم هي واحدة من الأفضل في أوروبا".