كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن 6 مرشحين لخلافة الألماني توماس توخيل في تدريب فريق كرة القدم الأول بنادي بايرن ميونخ، بعد رحيله.

المدرب الألماني لم يكمل عامًا مع بايرن ميونخ، وتمكن من خسارة الكأس هذا الموسم والخروج مبكرًا، وأصبح مرشح لمغادرة دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة ذهابًا في دور الـ16 من لاتسيو، كما يبتعد عن صدارة الدوري الألماني بفارق 8 نقاط.

نادي بايرن ميونخ أعلن صباح اليوم الأربعاء، إقالة توماس توخيل، رغم أنه من المفترض أن يستمر عقده حتى يونيو 2025.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، كشفت عن 6 مدربين مرشحين لخلافة توخيل في بايرن ميونخ، وفي مقدمتهم مدرب العملاق البافاري سابقًا هانزي فليك.

هانزي فليك درب بايرن ميونخ خلال الفترة من 2019 وحتى 2021، ويتقاعد الآن بعد إقالته في العام الماضي من تدريب المنتخب الألماني، كما أنه مرشح لخلافة تشافي في برشلونة.

طالع أيضًا | جوندوجان: توخيل من أفضل المدربين في العالم.. ونتائج بايرن ميونخ غريبة

الثاني، هو الإسباني تشابي ألونسو، بعد تألقه مع باير ليفركوزن، وتصدر جدول ترتيب الدوري الألماني، ولديه ماضي رائع في النادي البافاري، لكنه أيضًا هدفًا لأندية أخرى في مقدمته اليفربول.

جوزية مورينيو، المدرب البرتغالي الأسطوري، ربما يعيد إحياء مسيرته من خلال بايرن ميونخ، بعد تجارب لم تكلل بالنجاح مع توتنهام ومانشستر يونايتد، وبدرجة أقل روما بعد تحقيق لقب كأس المؤتمر في 2022، ولكن تمت اقالته لسوء النتائج في يناير الماضي.

الرابع هو الإيطالي أنطونيو كونتي، والذي تمت إقالته من توتنهام في العام الماضي، لكنه مرشح فوق العادة لكبار أوروبا، بعد مسيرته الرائعة مع يوفنتوس وتشيلسي وإنتر ميلان وتتويجه بلقب الدوري مع الثلاثي.

الخامس ربما يكون هو المفاجئ، وهو أوليه جونار سولشاير، المدير الفني السابق لـ مانشستر يونايتد، ورغم أنه تمت إقالته في 2022، لكن حتى الآن لم يتول قيادة أي فريق.

وأخيرًا، السادس هو زين الدين زيدان، ولا يوجد فريق كيبر في أوروبا لا يريد زيدان، بعد الإنجازات الرائعة التي حققها مع ريال مدريد وتتويجه ببطولة دوري أبطال أوروبا 3 مرات على التوالي، رغم أنه لم يدرب أي فريق منذ رحيله في صيف 2021.