علق حارس مرمى منتخب مصر السابق عصام الحضري على معاناة منتخب الفراعنة في كأس أمم إفريقيا 2023 والتي لعبت في كوت ديفوار.

وكان منتخب مصر ودع البطولة من دور الـ16 بالخسارة بركلات الترجيح أمام منتخب الكونغو الديمقراطية.

وقال عصام الحضري في تصريحات لقناة "ssc" الفضائية السعودية: "منتخب مصر في نكسة ولا أعرف من يجب أن يحاسب عليها سواء المدرب أو الإدارة أو المسؤولين أم اللاعبين".

إقرأ أيضًا..ميدو يوجه رسالة إلى حسام حسن بعد تعرضه لوعكة صحية

وقال عن رأيه في تولي حسام حسن قيادة منتخب مصر: "لا أريد الحديث عن هذا الأمر، الكرة المصرية بحاجة للتغيير بنسبة 180 درجة، حسام حسن لن يحل ولن يفعل شيئًا في تلك الأزمة، لأن المشكلة ليست عند حسام حسن".

وأكمل الحضري: "إذا قمت ببناء منزل مع أساس سليم لن يتعرض للتدمير، أما من دون أساس صحيح سوف بسقط، الأمر أكبر من حسام حسن، مصر بحاجة للتأسيس منذ البداية، ربما ينجح حسام حسن، لكن إذا لم ينجح لا أحد يجب أن يظلمه".

وزاد: "ميندي كان معي في كأس العالم للأندية جلسنا مع بعض وتحدثنا كثيرًا، وتربطني به علاقة جيدة كما اتحدث مع ياسين بونو باستمرار وعلاقتي به قوية، هو من أفضل حراس مرمى إفريقيا والعالم، مثل ميندي نفس الأمر".

وختم الحضري تصريحاته: "أجمل تصدي لك في مسيرتك كلاعب؟ يوجد تصديات كثيرة، أي تصدي لي أو بطولة حققتها هو توفيق من الله ثم اجتهادك وعمل، التصدي لضربة جزاء في كأس العالم أمام منتخب السعودية، تصدي الجماهير كانت لا تتوقعه بسبب قوة الكرة وسرعتها، حصلت على 38 لقب، أعتبر أي شيء حققته هو أفضل شيء".

وسيكون أول ظهور لـ حسام حسن مع منتخب مصر في التوقف الدولي الخاص بشهر مارس، في البطولة الودية التي تقام بالإمارات، بمشاركة منتخبات تونس وكرواتيا ونيوزيلندا.