انتهت قمة نابولي وبرشلونة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعت بينهما في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب دييجو أرماندو مارادونا.

شوط المباراة الأول كان كتالونيًا ولكن دون تسجيل أهداف، رغم العديد من محاولات النادي الإسباني على مرمى أليكس ميريت، والذي تألق أمام لامين يامال وجوندوجان وليفاندوفسكي، في النصف ساعة الأولى.

دخل نابولي المباراة في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول، وامتص حماس وهجوم برشلونة، وسيطر عل الكرة في وسط الملعب، قبل أن يطلق الحكم الألماني صافرته، ليدخل البلوجرانا والبارتينوبي إلى غرف خلع الملابس بدون أهداف.

في الشوط الثاني، تغير الأمر نوعًا ما، بعدما بدأ كل فريق الشوط يتحفظ كثيرًا في الهجوم، لكن روبرت ليفاندوفسكي افتتح التسجيل في الدقيقة 61 بعد تمريرة بيدري الرائعة من قلب دفاع نابولي، ليمهدها البولندي لنفسه ويسدد في مرمى ميريت بالقدم اليمنى.

سدد بيدري تسديدة أخرى على ميريت، لكن الحارس الإيطالي تمكن من ابعادها بصعوبة إلى ضربة ركنية، ليقرر فرانسيسكو كالزونا أن يجري التغيير الأول.

طالع أيضًا.. تشافي يبحث عن "جاسوس" في صفوف برشلونة

خرج كفاراتسخيليا ودخل بدلًا منه لندستورم وتراوري مكان كاجوستي، لينشط الفريق قليلًا من الناحية الهجومية.

انطلق أنجويسا ومرر الكرة لـ أوسيمين، ليتمكن النيجيري من مراوغة إينييجو مارتينيز، ويطلق تسديدة في مرمى تير شتيجن يعلن عن تعادل أصحاب الأرض في الدقيقة 76.

بعد الهدف خرج أوسيمين ودخل سيميوني، بالإضافة لـ راسبادوري مكان بوليتانو، ليبدأ نابولي السيطرة على الربع ساعة الأخيرة، مع توتر لاعبي برشلونة واشهار بطاقتين صفراوتين خلال 3 دقائق لـ كريستنسن وإينييجو مارتينيز.

دفع تشافي بـ رافينيا مكان لامين يامال، ولكن الخطورة كانت لـ نابولي الذي أصبح أفضل كثيرًا بعد تغييرات المدرب الجديد، مما جعل تشافي يدفع بـ أوريول روميو وجواو فيليكس مكان كريستنسن وبيدري.

ويتأجل حسم المتأهل لدور الثمانية إلى لقاء الإياب على ملعب لويس كومبانيس، يوم 14 مارس المقبل.

أهداف مباراة برشلونة ونابولي في دوري أبطال أوروبا

ويتابع بطولات المباراة مباشرة لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو مــــن هــــنــــا.

فرصة لامين يامال أمام مرمى نابولي

هدف ليفاندوفسكي الأول لـ برشلونة أمام نابولي

هدف تعادل نابولي أمام برشلونة عن طريق أوسيمين