أصر تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، أن فريقه يمكنه منافسة ريال مدريد وجيرونا على لقب الدوري الإسباني رغم صعوبة الأمر، وتحدث عن بديله في منصب المدرب.

ويلتقي برشلونة مع خيتافي غدًا السبت بمنافسات الدوري الإسباني، وتحدث تشافي خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة.

ويتصدر ريال مدريد ترتيب الدوري الإسباني "الليجا" بـ 62 نقطة، يليه جيرونا برصيد 56 نقطة، ثم برشلونة ثالثًا بـ 54 نقطة.

وقال تشافي: "نحن نلعب على أرضنا ونحتاج إلى المشجعين، إنها مباراة مهمة جدًا ضد خيتافي العظيم، إنهم ليسوا فريقًا دفاعيًا، إنهم شجعان، ويضغطون بقوة، لقد حصلوا على نقاط في ملاعب معقدة مثل ميتروبوليتانو، إنها ثلاثة نقاط مهمة جدًا من أجل لقب الليجا".

وعن أداء روبرت ليفاندوفسكي، أضاف: "إنه نتيجة لتحسن الفريق، لقد تحسن وأصبح لديه المزيد من فرص التهديف، نحن نهاجم وندافع بطريقة أكثر تنظيمًا وهذا يفيد الجميع، نحن جميعًا في وضع أفضل ونحن أكثر قوة، ولهذا السبب تحسن".

وأشار تشافي إلى نيته للمداورة بين اللاعبين في مباراة الغد، موضحًا: "نعم، سنرى كيف سنسير، لا يوجد وقت تقريبًا للراحة، الأفضل يجب أن يلعب، ستكون هناك تغييرات قليلة لأنها مباراة مهمة جدًا".

وبشأن المنافسة على لقب الدوري الإسباني، أكد تشافي: "حتى نتمكن من تحقيق ذلك حسابيًا، سنقاتل، حصلنا على نقطتين من ريال مدريد وثلاث من جيرونا، نحن لا نستسلم للتخلي عن الدوري الإسباني، لكن الأمر معقد".

وأردف بشأن التحكيم: "لن أتحدث أكثر عن الحكام، أستطيع أن أقول عن فرق بوردالاس أنني أحب عدوانيتهم ​​وأنهم يتنافسون بشكل جيد للغايةـ إنهم ليسوا فريقًا دفاعيًا، إنهم عدوانيون ولكن ليسوا دفاعيين، إنهم يلعبون بشكل مباشر للغاية ويقدمون أداءً رائعًا، بالنسبة لي، ما يفعله بوردالاس يستحق الثناء".

واستطرد: "الفوز سيمنحنا مزيدًا من راحة البال، وأسبوعًا من الراحة، سيكون من الجيد جدًا بالنسبة لنا أن نحاول الارتقاء في المراكز، احتلال المركز الثاني سيضع المزيد من الضغط على جيرونا وريال مدريد، لكن علينا أن نقوم بعملنا غدًا".

وعن موعد المباراة، أفاد: "أعتقد أنه كان من الأفضل اللعب يوم الأحد أو الاثنين، لكن كان علينا أن نلعب في هذا الوقت، لكن هذا ليس عذرا، سنتنافس ونسعى للحصول على النقاط الثلاث".

وحول جاهزية فيران توريس، علّق: "دعونا نرى ما يشعر به، دعونا نرى كيف هو هذا الأسبوع الطويل، ليس لدينا تاريخ محدد لعودته".

وعن أريول روميو، تابع: "لقد شعر بعدم الراحة، لكنه الآن جاهز بنسبة 100%، هذا ضروري أيضًا، أندرياس كريستينسن يوفر التوازن على المستوى الدفاعي، كنا نستقبل الكثير من الأهداف".

وامتدح لاعبه رونالد أراوخو قائلاً: "بالنسبة لي ليس هناك شك، إنه حاضر ومستقبل برشلونة، إنه أحد القادة داخل غرفة خلع الملابس وهو أساسي لمستقبل النادي".

وفيما يتعلق ببديله في منصب المدير الفني حين يغادر نهاية الموسم الحالي، شدد تشافي: "لا أعرف، ديكو يجب أن يقرر، لكن الحمض النووي لبرشلونة يجب أن يكون له استمرارية".

اقرأ أيضًا | برشلونة مُهدد بعقوبة من يويفا بسبب مباراة نابولي في دوري أبطال أوروبا

وأكد بشأن قرار رحيله نهاية الموسم: "كان القرار ضروريًا، الفريق والنادي بحاجة إلى التغيير، لقد اتخذ الفريق خطوة للأمام، لعبنا بشكل أفضل في أوقات معينة، القرار كان صحيحًا".

وانتقل تشافي للحديث عن التعادل أمام نابولي في دوري أبطال أوروبا قائلاً: "لم تكن المشكلة بدنية، نحن في حالة جيدة للغاية، كان الأمر ذهنيًا أكثر، لقد سيطروا علينا لمدة 10 دقائق وتعادلنا".

وأشاد تشافي بلاعبه جواو كانسيلو موضحًا: "إنه يلعب بشكل جيد للغاية، على اليمين وعلى اليسار، ينفذ ا التعليمات التي أعطيها له، هو أيضًا الشخص الذي يلحق بي بالقرب من مقاعد البدلاء، يمكنه نقل ما أقوله للفريق".

وأتم: "نتحدث كثيرًا وعلينا أن نتحرك، لا يمكننا أن نفشل في أي مباراة، كلها نهائيات إذا أردنا الفوز بالليجا ودوري أبطال أوروبا".