أكد ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي أن الفوز على نظيره ليفربول في نهائي كأس كاراباو، سيكون بمثابة حلم يسعى إليه.

كما أفاد بوتشيتينو بأنه لا يحب رؤية خصمه يعاني من الإصابات، حيث يغيب عن ليفربول عدة لاعبين لما في ذلك، محمد صلاح وداروين نونيز ودومينيك سوبوسلاي.

اقرأ أيضًا | مساعد كلوب يوضح فرص محمد صلاح في العودة أمام تشيلسي وحالة لاعبي ليفربول المصابين

وقال بوتشيتينو في مؤتمره الصحفي، عن جاهزية المصابين: "أعتقد أننا بحاجة إلى التقييم لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم المشاركة يوم الأحد، سنرى غدًا إذا قمنا باستعادة اللاعبين في التدريب، تياجو سيلفا لديه الفرصة للمشاركة، سنرى غدًا".

وعن إمكانية التتويج باللقب، أكد: "إنه يعني الكثير بالنسبة لنا، وللجهاز الفني، أن نصل إلى النهائي وأن نتحدى فريقًا مثل ليفربول ونفوز بأول لقب لنا هنا، إنه حلم بالنسبة لنا، للطاقم التدريبي، لدينا 90 دقيقة لتحقيق ذلك وسنقاتل، الفريق جاهز، إنها فرصة مذهلة بالنسبة لنا".

وبشأن الهزيمة السابقة لـ تشيلسي أمام ليفربول (4-1)، أفاد: "صحيح أن هذا مختلف، اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز وفي النهائي ليس بنفس الطريقة أبدًا، أنت تتعلم دائمًا من المباريات التي تلعبها".

وأكد: "بالطبع نصل إلى هذه المباراة بظروف مختلفة ومن الصعب المقارنة والقول إنه سيكون لها تأثير في المباريات التي لعبناها في الماضي".

وعن يورجن كلوب مدرب ليفربول وتصريحه بأن فريقه هو المستضعف، علّق بوتشيتينو: "لأنه أحد أفضل المدربين في العالم مع بيب جوارديولا، إنه ذكي بما فيه الكفاية".

وأشار: "إنه يعلم أنه عندما تلعب مباراة نهائية، يمكن أن تحدث الظروف، إذا لم يكونوا مرشحين، فنحن لسنا مرشحين (يضحك) لديهم الخبرة للتنافس كفريق، والمشاركة في نهائيات مختلفة، بالنسبة للبعض من فريقي، ربما يكون هذا هو النهائي الأول لهم، إنه ذكي بما فيه الكفاية".

وبشأن إمكانية اللجوء إلى ركلات الترجيح، استطرد: "يقول بعض المدربين إنه لا يمكنك التكرار في التدريب، ولكن بالطبع، يعد التدرب على ركلات الجزاء جزءًا من فكرتنا".

وشدد بوتشيتينو: "سنحاول أن ننافس بأفضل ما لدينا ونكون أفضل من ليفربول ونستحق الفوز باللقب".

وتطرق الأرجنتيني للحديث عن الإصابات في ليفربول وأفاد: "لا أحب أبدًا رؤية الخصم يعاني بسبب إصابة اللاعبين وبالطبع نؤكد أننا نتفهم ذلك لأننا كنا نتعامل مع الأمر نفسع منذ البداية".

وأكد: "إنه أمر صعب، إذا كنت تعاني من بعض الإصابات، فيمكنك دائمًا التعامل معها لأن الديناميكية إيجابية ويمكنك العثور على حل يمكن أن يعمل بسهولة، إذا كان الأمر من البداية، فهو دائمًا محاولة للمطاردة، أتفهم أن الظروف ربما ليست سهلة اليوم بالنسبة للخصم".

وحول مدى أهمية المباراة النهائية لمشروع تشيلسي، أتم: "بالنسبة لي، أركز على محاولة الفوز ولكن لا أستطيع الإجابة على سؤالك لأنه ليس في يدي".