دعا ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال، اللاعبين إلى استغلال آلام الخسارة أمام بورتو للانتقام من نيوكاسل يوم السبت.

ويلتقي الفريقان غدًا في إطار منافسات الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضًا.. أرتيتا يلمح لإمكانية عودة ثلاثي آرسنال المصاب أمام نيوكاسل

ويخوض آرسنال تلك المباراة بعدما خسر أمس الأول أمام بورتو، بهدف دون رد، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وفي المرة السابقة التي خسر فيها آرسنال في دوري أبطال أوروبا، أمام لانس بنتيجة 2-1، كان الرد عبارة عن تحقيق الانتصار ضد مانشستر سيتي بهدف نظيف.

وقال أرتيتا في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "هذا هو رد الفعل الذي نحتاجه، نريد خلق هذا الجو في الملعب منذ البداية".

وأضاف: "أطلب من الجميع الذهاب إلى هناك مساء الغد بكامل طاقتهم لأن الفريق سيكون هناك، نحن نمر بلحظة جيدة حقًا في الدوري الإنجليزي ونريد أن نكون هناك".

وواصل: "لقد شعرت في غرفة تبديل الملابس على الفور أننا أردنا اللعب في اليوم التالي إن أمكن، هذا هو الشعور الذي ينتابك بعد الخسارة، أنا متأكد من أنه عندما يعودون خلال ساعة أو ساعتين، سأرى هذه الرغبة مرة أخرى".

وأردف: "علينا أن نتعلم ولكننا نحتاج أيضًا إلى إدارة المباراة بالطريقة الصحيحة، هذا ليس من واجبنا أن نفعله، هذا من واجب الحكام أن يفعلوه".

واستمر: "نترك ذلك لهم لأنه من الواضح مرة أخرى ما حدث يوم الأربعاء، علينا أن نتعامل مع ذلك، وعلينا أن نكون مستعدين لذلك، ولكن في النهاية هذه مهمتهم وعلينا التعامل مع ذلك".