حُكم على المغربي إلياس شاعر، لاعب كوينز بارك رينجرز بالسجن لكسر جمجمة سائق شاحنة بحجر.

ووقع الحادث أثناء رحلة للتجديف قبل أربع سنوات، وحكمت محكمة في المدينة البلجيكية على إلياس شاعر بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ، كما أُمر بدفع 13400 جنيه إسترليني للضحية.

وسمع في المحاكمة في أنتويرب، أن إلياس شاعر تشاجر هو وشقيقه جابر ومجموعة من الأصدقاء مع السائق في صيف عام 2020.

وأُصدر حُكمًا على جابر شقيق إلياس بالسجن ستة أشهر مع وقف التنفيذ وغرامة قدرها 700 جنيه إسترليني.

إلياس شاعر

وقال المدعي العام في أنتويرب في جلسة استماع في يناير، بحسب ما أفادت صحيفة "مترو" البريطانية: "وفقًا للعديد من الأشخاص المعنيين، قام إلياس شاعر بضرب الضحية نيلز تي بحجر وأفقده الوعي، وكانت العواقب وخيمة بالنسبة لنيلز".

وأضاف: "لقد أصيب بكسر شديد في الجمجمة، طوله سنتيمتران، وتم نقله إلى مستشفى ريمس في حالة حرجة".

وتابع: "بعد ذلك كان عليه أن يتعافى لفترة طويلة في مستشفى بلجيكي، ولم يتمكن من القيام بعمله كسائق شاحنة لفترة طويلة، وكانت الضربة قاتلة بالنسبة له، ولا يزال يشعر بآثارها".

اقرأ أيضًا | تقارير: تحديد موعد مبدئي لانطلاق كأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب

وقال محامي الضحية، نيلز تي: "كاد موكلي أن يفقد حياته، واحتاج الأمر إلى جراحين لإنقاذه، لقد كان غير قادر على العمل لفترة طويلة، ولا يزال يعاني من ردود فعل سلبية كل يوم بسبب تعرضه للضرب بحجر".

شارك اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا في 222 مباراة مع كوينز بارك رينجرز في مسيرته، بينها 31 مباراة هذا الموسم، وسجل 5 أهداف وساهم بـ 4 تمريرات حاسمة.

وأصدر كوينز بارك رينجرز بيانًا عقب الأنباء، قائلًا إنهم لن يدلوا بأي تعليق آخر لأن الإجراءات القانونية لم تصل إلى نهايتها بعد.